رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
خمسة مشروبات تمنح الصحة والطاقة


المشاهدات 1002
تاريخ الإضافة 2022/01/12 - 7:41 PM
آخر تحديث 2022/01/12 - 7:53 PM

هناك العديد من المشروبات التي ينصح بتناولها ، لأنها تعطي الجسم الصحة والقوة ، كما أنها مشروبات تحافظ على الوزن المثالي ولكن بشرط تناولها في الحدود الطبيعية وبعيدا عن الافراط.
1. الماء : يأتي في المقدمة ، وهو ضروري للهضم ، ويمنع حدوث الامساك ، وينظم درجة حرارة الجسم عن طريق إفراز العرق ، كما أنه يحافظ على رطوبة الجلد ويساعد أيضا على الحد من الشهية.
2. عصير الفاكهة الطازج : وهو متوفر مع أنواع الفواكه المتعددة ، وينصح بتناوله فور العصر للحصول على فوائده الكاملة ولتقليل السعرات الحرارية ، ويفضل شربه بدون تحلية ؛ كما يوصى بتناول عصير الفاكهة الغني بالكالسيوم وبشرب عصير الطماطم ، لأنه مصدر غني بمادة ” الإيكوبيه ” والتي تمنع الأكسدة وتحمي من الامراض.
3. الحليب : وهو مهم جدا خاصة للنساء ، وينصح بتناول كوبين من الحليب القليل الدسم والغني بالكالسيوم.
4. القهوة : سواء العادية أو المنزوع منها الكافيين ، فهي مانع جيد للأكسدة ، ولكن يجب تحديد مقدار القهوة بكوب واحد يومياً ، وتجنب اضافة مبيض القهوة الدسم إليها ، والاستعاضة عنه بالحليب الخالي من الدسم.
5. الشاي : الساخن أو البارد ، وبصفة خاصة الشاي الاخضر ، فهو يحتوي على ” الفلانويه ” والذي يقلل الأكسدة بخلايا الدم ، كما أن كوباً من شاي الاعشاب الخالي من الكافيين يعطي شعوراً بالراحة ، كما أنه يعالج ألم المعدة والأمعاء.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير