رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أصالة تطرح «لا تشكُ للناس» بالتعاون مع الدكتور طلال وكريم العراقي


المشاهدات 1206
تاريخ الإضافة 2022/01/12 - 7:34 PM
آخر تحديث 2024/04/16 - 10:24 AM

طرحت الفنانة السورية، أصالة، أغنية جديدة تحمل اسم «لا تشكُ للناس» من ألحان الموسيقار الدكتور طلال وكتبها الشاعر العراقي كريم العراقي، ووزّع موسيقاها المايسترو يحي الموجي.
بكلمات فيها حكمة وفلسفة، يطلق الموسيقار طلال بصوت المطربة العربية أصالة فكرته الموسيقية المتجددة ولحنه المتنوّع والرائع، مستفيداً من كل مساحات صوت المطربة التي تفوّقت على الصعب في كل أغانيها. فقد قدّم طلال صوت أصالة من مختلف الطبقات، وكانت في كلّ مرة تقدّم إحساسها بخبرتها وصدقها في معاني كلمات القصيدة. 
القصيدة المكتوبة بالعربية الفصحى مقسمة الى ثلاثة مقاطع، في كل مقطع تعامل الموسيقار طلال بمقامات تراوحت بين النهاوند (المقدمة) والرست والسوزناك والبيات، وتعيد الألحان التي وضعها الشعور لدى السامع لزمن الطرب الجميل والألحان الكلاسيكية، وهو ترك في أكثر من مكان للمطربة مكاناً يمكن للمطربة الكبيرة أن تترك فيه العنان لصوتها وللسلطنة أن تجود وتحلّق براحتها. 
أكثر من ست دقائق، لم يترك فيها الملحن مكاناً للملل، وتنقّل بين النغمات والمقامات الشرقية برشاقة وجمال، وقدم لجمهور أصالة وجمهوره أغنية جميلة، ستكون واحدة من أعمال أصالة المشغولة بحب وموهبة. ومن إنتاج وتوزيع شركة «روتانا»، وتمّ التسجيل والتنفيذ تحت إشراف خالد أبو منذر، وهو المحرّك المحترف والمشرف على كل ألحان الموسيقار طلال.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير