جريدة الزوراء العراقية

ذي قار تمنع الاستثناءات في توزيع الأراضي و صلاح الدين تحدد موعد توزيعها لمستحقيها


ذي قار/الزوراء:
أصدرَ محافظ ذي قار محمد الغزي، امس الثلاثاء، قراراً يمنع بموجبه الاستثناءات في عمليَّة توزيع الأراضي السكنية بين مستحقيها واعتماد معيار المفاضلة في آلية التوزيع.
وذكر المدير الإعلامي لمكتب المحافظ كاظم صبار في بيان اطلعت عليه «الزوراء» إن “الغزي وجَّه بلدية الناصرية باعتماد معايير المفاضلة بين المشمولين، واحتساب النقاط في آلية التوزيع كأساس للاستحقاق”، مؤكداً “أهمية عامل الدقة والشفافية في المفاضلة”.
وأضاف صبار، أن “عملية توزيع قطع الأراضي ستتم بين الشرائح المشمولة كافة وحسب نظام القرعة الإلكترونية وبتواجد مدير البلدية وأعضاء اللجنة، لضمان توفير الفرص الحقيقية لشمول المواطنين بتوزيع قطع الأراضي”.
وفي شأن متصل حدّد محافظ صلاح الدين عمار جبر، امس الثلاثاء، موعد توزيع الأراضي السكنية لمستحقيها.
وقال جبر في تصريح صحفي إن «المحافظة أنجزت إعداد خطة متكاملة لتوزيع قطع الأراضي السكنية لمستحقيها في عموم مدن محافظة صلاح الدين»، مبيناً أن «الأراضي تزيد على 120 ألف قطعة خلال العام الجاري».
وأضاف أنه «سيتم توقيع قرار تسليمها للفئات المشمولة أوائل شهر آذار المقبل»، مشيراً الى أنه «استمع لخلاصة تقرير اللجنة المشكلة لمتابعة تخصيص الأراضي وما تم إنجازه في الفترة الماضية والمشاكل التي واجهت عملها، خلال الاجتماع الدوري».
وأشار المحافظ إلى أن «الجهود التي بذلتها اللجنة كانت استثنائية وتجاوزت الروتين، واختصرت زمن انتظار الشرائح المشمولة»، لافتاً الى أن «هذه الخطوة سيعقبها مؤتمر موسع لإجراء القرعة الإلكترونية على الفئات المستحقة، وأن اللجنة مستمرة بمهامها حتى إنجاز كافة أعمالها «.
وتابع أن «جهود اللجنة تتركز على تأمين حقوق الشهداء والجرحى في المقام الأول ومن بعدها جميع الشرائح المشمولة، وفقا للقانون والإجراءات الادارية المتبعة».
 


المشاهدات 1365
تاريخ الإضافة 2022/01/11 - 9:11 PM
آخر تحديث 2024/03/28 - 3:40 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com