جريدة الزوراء العراقية

استخدامات غير متوقعة للمشروبات الغازية في المنزل


 قد لا يعلم بعض الناس أن المشروبات الغازية تساعد على تنظيف المنزل؛ في الآتي استخدامات المشروبات الغازية في شؤون العناية بـالمنزل.
تنظيف المرحاض: يمكن للمشروب الغازي أن يُخلّص من البقع “الصعبة”، التي تلطّخ المرحاض، وذلك عن طريق سكبه مباشرة على البقع، مع إيداعه لساعة، قبل الدعك بوساطة فرشاة الحمّام، فالشطف بالماء.
التخلّص من الصدأ: ينزع المشروب الغازي طبقة الصدأ التي تكسو المسامير والصواميل والأدوات المعدنية المختلفة، وذلك عند سكب السائل المذكور عليها، فشطفها بالماء وتجفيفها بوساطة فوطة نظيفة.
العناية بأواني الطهي: يتمّ ذلك من خلال صبّ كمية مناسبة من المشروب الغازي في المقلاة (أو الإناء) كثيرة الشحوم، مع تسخين المقلاة على حرارة هادئة، الأمر الذي يكشط الدهون والشحوم، بسهولة.. تجلى المقلاة بعد ذلك.
التخلّص من بقع الزيت: ينصح بسكب أي مشروب غازي على المفروشات المبقعة ببقع الزيت.. بعد انقضاء بضع ساعات، يمسح السائل، كما ينظف الأثاث بالماء، ويجفّف.
تلميع المرايا: تحتوي المشروبات الغازية على حمض الفسفوريك، الذي يقوم بدور مساهم في تلميع المرايا وزجاج النوافذ، كما في تنظيف البقع المتراكمة عليها.
المشروبات الغازية فعّالة في نزع بقع الشحوم والدهون من الملابس
المشروبات الغازية فعّالة في نزع بقع الشحوم والدهون من الملابس؛ يتحقّق الأمر عن طريق سكب المشروب الغازي على المنطقة الملطخة، فالانتظار لمدّة 30 دقيقة، الأمر الذي يقود إلى تكسير الشحوم، فإزالة البقع. تغسل قطعة الملابس في الغسالة بعد ذلك. من جهة ثانية، يسكب البعض المشروب الغازي، في درج الغسالة الممتلئة بالملابس الملطخة بالبقع، مع سائل الغسيل.
أضف إلى ذلك، تفيد الاستعانة بالمشروبات الغازية لغرض تلميع الحلي المصنوعة من الفضة؛ في هذا الإطار، تسكب كمية مناسبة من المشروب الغازي على المجوهرات، التي تمسح بوساطة فوطة نظيفة.
 


المشاهدات 1295
تاريخ الإضافة 2022/01/11 - 7:19 PM
آخر تحديث 2024/04/13 - 1:19 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com