رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
اتحاد الصحفيين العرب يؤكد دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني


المشاهدات 1186
تاريخ الإضافة 2021/12/01 - 11:34 PM
آخر تحديث 2024/04/15 - 7:02 PM

بغداد/ الزوراء:
أكد الاتحاد العام للصحفيين العرب دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، داعيا المجتمع الدولي الى قيام دولة فلسطينية بحدود ما قبل عام 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.
وذكر الاتحاد العام للصحفيين العرب، بمناسبة اليوم العالمي لدعم الشعب الفلسطيني، في بيان تلقته “الزوراء”: ان الاحتفال بهذا اليوم ( 29 نوفمبر ) اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو تذكير للمجتمع الدولي. لافتا الى: أن قضية فلسطين لا تزال دون حل، وان الشعب الفلسطيني لم يحقق بعد حقه الطبيعي في تقرير المصير على النحو المنصوص عليه في مختلف قرارات الأمم المتحدة .
وأضاف: ان الاتحاد العام للصحفيين العرب يؤكد دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني الذي يواصل كفاحه العادل ضد الاحتلال غير القانوني والوحشي الصهيوني . 
وتابع: انه يجب على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤوليته في حماية أرواح الشعب الفلسطيني وحقوقه الأساسية، وان يلعب دوره الصحيح في التوصل الى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقا للشرعية الدولية لصالح السلام والاستقرار الدائمين في منطقة الشرق الأوسط، كما يجب ان يتخذ أيضا الإجراءات اللازمة ضد الانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الانسان والقانون الإنساني الدولي في الأراضي المحتلة . 
 وأوضح: ان الاتحاد العام للصحفيين العرب يدعو الى قيام دولة فلسطينية بحدود ما قبل عام 1967، وتكون عاصمتها القدس الشرقية، إذ انها الحل الوحيد والعادل والشامل والدائم للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي ذات الصلة. 
 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير