رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
استنفار القوات الاتحادية والبيشمركة على حدود ديالى وكردستان


المشاهدات 1006
تاريخ الإضافة 2021/12/01 - 5:59 PM
آخر تحديث 2021/12/02 - 8:25 AM

ديالى/الزوراء:
كشف مصدر عسكري رفيع في الجيش العراقي، امس الأربعاء، عن استنفار أمني للجيش والحشد الشعبي وبالتنسيق مع البيشمركة لإحباط هجمات محتملة لداعش بين أطراف خانقين في ديالى وكلار بإقليم كردستان.
وأكد المصدر، «تعزيز انتشار قطعات الجيش في أطراف خانقين وتكثيف دوريات الرصد  لمواجهة اي طارئ أمني».
من جهته، قال المقدم جليل مام فائق آمر أحد أفواج البيشمركة في تصريح صحفي، إن «البيشمركة لديها معلومات تفيد بوجود مخطط لتنظيم داعش لشن هجمات بين خانقين وكلار»، مبينا أن «عناصر التنظيم تتواجد في مناطق (شيرك ودكا ومرواري) بأطراف خانقين».
وأشار، وبحسب المعلومات، إلى «وجود مخطط لمهاجمة نقاط البيشمركة في حدود ديالى، مستدركا «قواتنا على أهبة الاستعداد لردع اي مخطط أو تعرض ارهابي».

وخلال الأسبوع الجاري تعرضت قوات البيشمركة لثلاث هجمات شنها مسلحو داعش في المنطقة الحدودية الفاصلة مع القوات الاتحادية في قضاء كفري بإدارة كرميان، ما أوقع ضحايا وجرحى.
من جانبه، قال مستشار رئيس إقليم كوردستان دلشاد شهاب للصحفيين، على هامش حضوره مجلس عزاء احد مقاتلي قوات البيشمركة في قضاء كفري في هجمات داعش الأخيرة، إنه «جراء الفراغ الأمني الحاصل بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في تلك المناطق سقط شهداء من قوات البيشمركة».
وأضاف أن «هناك جهوداً جديةً للغاية تُبذل من قبل حكومة إقليم كردستان وبالتنسيق مع مؤسسات الحكومة الاتحادية للقيام بعمليات أمنية مشتركة في المناطق التي يختبئ فيها العدو»، مشيرا إلى أن «رئاسة إقليم كوردستان تبذل قصارى جهده في هذا الإطار».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير