جريدة الزوراء العراقية

حدوتة «مريم» من مسلسل زي القمر تدق ناقوس الخطر


عرضت 4 حلقات من حدوتة «مريم» ضمن أحداث مسلسل «زي القمر»، بطولة الطفلة ريم عبد القادر، وعدد من الفنانين، ومنهم رشا مهدى، إسلام حافظ، وهاجر الشرنوبي، وحسام فارس، وآخرون، إنتاج مها سليم، وإخراج معتز حسام.
حدوتة «مريم» تناولت شقاء وعناء أطفال دور الأيتام، وتحديداً فكرة التبني، حيث استعرضت الحكاية، تبنى بعض العائلات لطفلة ذات الـ 5 أعوام، لعدم قدرتهم على الإنجاب، الحكاية كشفت عدم الاهتمام بطفل لا ينتسب لهم، وخصوصا المضايقات والتجريح بالكلام الذى يتعرض له الأطفال، وهو ما ناقشه صناع لمسلسل في تلك الحدوتة .
وبعد عرض الحلقات الأربع، نجد أن العمل يدق ناقوس الخطر حول الأطفال اليتامى، وهو ما شهدته الحلقة الثالثة من العمل، إذ هربت الطفلة «مريم» من منزل عائلة حسام فارس وهاجر الشرنوبي، واللذان تبنيا الطفلة من أحد دور الايتام، ولكن عاملها الرجل بقسوة وبلا رحمة، وقرر أن ترحل تلك الطفلة المسكينة ، بعد معرفته بحمل زوجته، بعدما تتعلق الطفلة بتلك العائلة وتشعر بالأمان وأن لها قيمة ومنزل وحب ودفء، وفى غفلة تجد نفسها في «بئر التشرد»، وتخبطها الحياة وقسوتها .
ويحسب لصناع المسلسل التطرق لتلك القضية الهامة لأطفالنا، ومعالجة القضية بشكل درامي مؤثر، استطاع أن يلفت انتباه الجميع لتلك القضية التي تعد من أخطر القضايا التي تواجه أغلب الشعوب.
 


المشاهدات 1026
تاريخ الإضافة 2021/11/24 - 7:19 PM
آخر تحديث 2022/01/24 - 8:21 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com