رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
المركزي للإحصاء: نصف مجازر اللحوم الحمراء والبيضاء متوقفة


المشاهدات 1026
تاريخ الإضافة 2021/11/24 - 6:18 PM
آخر تحديث 2021/11/30 - 7:33 PM

بغداد/ الزوراء:
أعلن الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط العراقية، امس الاربعاء، أن أكثر من نصف مجازر اللحوم الحمراء والبيضاء متوقفة في البلاد.
وقال الجهاز في تقرير له اطلعت عليه “الزوراء”: إن “عدد مجازر اللحوم الحمراء الكلي بلغ 103 مجازر، العدد الأكبر منها في القطاع الحكومي وبواقع 88 مجزرة”، مبينا أن “47 مجزرة منها عاملة بشكل جزئي، في حين بلغ عدد المجازر المتوقفة 56”.
وأضاف أن “عدد مجازر اللحوم البيضاء بلغ 63 غالبيتها تعود للقطاع الخاص وتقع في المناطق الزراعية، وجميع هذه المجازر متوقفة عدا 7 مجازر منها اربع مجازر في محافظة نينوى وواحدة في ديالى واثنتان بمحافظة بابل”.
ولم يشر الجهاز إلى أسباب توقف تلك المجازر، ويبدو أنها توقفت على غرار الكثير من المصانع الحكومية بعد عام 2003 وتعرض قسم كبير منها إلى التخريب والنهب.
يذكر أن العراق كان يستورد كميات كبيرة من لحوم الدجاج وبيض المائدة خلال السنوات الماضية نظراً لقلة انتاج وتربية الدجاج قبل أن يتم منع استيراد الدجاج نظراً للاكتفاء الذاتي.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير