رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
لن نثقل كاهل الأسرة ..التربية: لا قيود تفرض بشأن ارتداء الزي المدرسي وسنحاسب إدارات المدارس


المشاهدات 1205
تاريخ الإضافة 2021/10/26 - 7:45 PM
آخر تحديث 2024/03/17 - 8:29 PM

بغداد/الزوراء:
معَ قرب العام الدراسي الجديد بداية الشهر المقبل، تعج الاسواق المحلية بالزي المدرسي في ظل اقبال واسع من قبل الاهالي على شرائه بعد اعلان الدوام الحضوري، بالتزامن مع ذلك، اكدت وزارة التربية التعامل بكل مرونة ومن دون اكراه في تطبيق الزي المدرسي عند بدء العام الدراسي الجديد 2021 ــ 2022.
وقال مدير تربية الكرخ الثانية، قيس الكلابي، في تصريح صحفي: ان «المديرية دعت الى الالتزام بالزي المدرسي، لكن بشكل مرن ومن دون اكراه مع محاسبة ادارات المدارس الحكومية التي تفرض موديلا ولونا معينا في ملابس الطلبة اثناء الدوام لان ذلك يتعب كاهل الاسر».
واكد ان «الالتزام بالزي هو احد التعليمات التي وجهتها وزارة التربية بارتداء الالوان الاساسية، الى جانب القميص الابيض، وهناك حالات فردية لبعض المدارس تتم بالتنسيق مع اولياء الامور باختيار ألوان اخرى للطلبة مثلا مدارس المتفوقين والنموذجية وغيرها».
وبين الكلابي ان «المديرية عملت على تفعيل الحوانيت الخاصة بتهيئة الزي المدرسي للطلبة المتعففين، من خلال إطلاق مبادرة ذاتية بالتبرع من الادارات المدرسية لشراء زي مدرسي لهذه الشريحة من الطلبة».
وذكر انه «لا يوجد اي تغيير بموعد انطلاق السنة الدراسية 2021 ــ 2022، وسيكون الاول من تشرين الثاني موعدا لانطلاقها مع دوام الهيئات التعليمية والتدريسية بنسبة 100 %». واوضح ان «دوام الطلبة سيكون بواقع اربعة ايام حضوريا ويومين الكترونيا»، داعيا «الاهالي الى التفاعل مع التعليم الالكتروني لإكمال سلسلة التعليم لأولادهم».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير