رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
دعت الى اعتماده كاستراتيجية على المدى البعيد ...البيئة تعد مشروعاً لمعالجة تلوث الهواء وتوجه مخاطبة بشأن عوادم المركبات


المشاهدات 1063
تاريخ الإضافة 2021/10/26 - 7:36 PM
آخر تحديث 2024/01/26 - 2:26 AM

بغداد/الزوراء:
أعلنت وزارة البيئة، امس الثلاثاء، إعداد مشروع لمعالجة تلوث الهواء، فيما حددت طرق معالجة عوادم المركبات.
وقال إعلام الوزارة في تصريح صحفي: إنها «أعدت مشروعاً لمراقبة نوعية الهواء واقتراح المعالجات المناسبة وسيتم رفعه الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء واعتماده كاستراتيجية على المدى البعيد».
وأشار الى «مفاتحة الجهات العليا والمعنية من أجل إيجاد الحلول المناسبة لمعالجة التلوثات من عوادم المركبات التي لها تأثير سلبي على الجهاز التنفسي للإنسان، فضلاً عن المواد الهيدروكربونية وما تحويه من مواد مسرطنة»، مؤكداً أن «الانبعاثات الناتجة عن عوادم المركبات تسهم بنحو 70 بالمئة من مجموع الانبعاثات الملوثة للهواء إلى جانب الأنشطة الصناعية الأخرى».
وأوضح الحسون أن «طرق معالجة عوادم المركبات تتمثل بتطبيق التشريعات البيئية والسيطرة على ملوثات الهواء عبر مراقبة نوعية الهواء»، لافتاً الى «أهمية ترسيخ مفاهيم الوعي المجتمعي بضرورة اعتماد وسائل النقل الجماعي الصديق للبيئة، بالتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الجهات الفعالة بهذا الصدد».
ونوه الى «أهمية الشراكات مع الجهات الدولية الداعمة للبيئة والتنمية المستدامة خصوصاً في إطار اتفاقية باريس للتغيرات المناخية وصناديق التمويل المتعلقة بهذه الاتفاقيات واستثمارها لتناسب البنى التحتية للنقل البيئي المستدام بما يتلاءم وطبيعة المجتمع العراقي»
 


تابعنا على
تصميم وتطوير