رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
دعا الشركات الايطالية للمساهمة الفاعلة بالمشروع ..الغزي: مشروع تطوير مدينة أور يحظى باهتمام حكومي كبير


المشاهدات 1178
تاريخ الإضافة 2021/10/24 - 8:34 PM
آخر تحديث 2024/03/14 - 6:43 AM

بغداد/ الزوراء:
دعا الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، امس الأحد، الشركات الإيطالية الى المساهمة الفاعلة بمشروع تطوير مدينة أور، فيما إشار الى أن مشروع تطوير المدينة يحظى باهتمام حكومي كبير.
وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته “الزوراء”: أن “الغزي استقبل السفير الإيطالي لدى بغداد، برونو أنطونيو باسكوينو؛ بمناسبة انتهاء مهام عمله”، مشيرة الى أن “الأمين العام لمجلس الوزراء تَقدّمَ  بشكره وتقديره إلى باسكوينو؛ لجهوده التي بذلها خلال مدة عمله في بغداد، من خلال مواقفه الإيجابية التي أسهمت في تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وروما”.
ودعا الغزي وفقاً للبيان “الشركات الإيطالية؛ لتقديم الدعم والمساهمة الفاعلة بمشروع تطوير مدينة أور الأثرية، التي تحظى باهتمام حكومي كبير، وقيام الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالإشراف على المشروع، ولما لها من خصوصية لدى الجانب الإيطالي، فضلاً عن الخبرات التي تمتلكها في التعامل مع المواقع الأثرية”.
من جانبه، عبر باسكوينوعن “سعادته لما آلت إليه الأوضاع الأمنية في العراق، وأنه أصبح من البلدان المستقرة أمنياً، وأن هناك رغبة كبيرة من الدبلوماسيين الإيطاليين للعمل في العراق”، مثنياً “على دور الأمين العام لمجلس الوزراء، المتمثل بتقديم جميع أنواع الدعم والتنسيق العالِيَيْنِ للسفارة الإيطالية مع الجهات الرسمية”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير