رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
الأمراض الشائعة التي يمكن علاجها بالغرغرة


المشاهدات 1058
تاريخ الإضافة 2021/10/16 - 5:19 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 2:29 PM

يقوم الكثير من الأشخاص بعملية الغرغرة، والتي تتكون من الماء والملح فقط، حيث تعد هذه العملية حل للكثير من المشاكل الصحية التي تواجههم، وذلك لأنه علاج فعال ولا يكلف المريض تكاليف باهظة وأيضا لإمكانية إعطائه لأي فئة عمرية دون ضرر.
لذلك تعرف على فوائد صحية للغرغرة بالماء والملح.
تساعد على التخلص من الأحماض الموجودة في الحلق الذي تنتجه البكتريا الموجودة في الفم مما يحافظ على توازن الرقم الهيدروجيني الصحي في الجسم.
محلول الملح والماء مفيد أيضا في تحيد الحمض المفرط الذي تقوم البكتريا بإفرازه في الحلق ويمكن منع ذلك عن طريق الغرغرة بالماء المالح.
نزلات البرد
تساعد على طرد البكتيريا الضارة والفيروسات من الحلق الذي يقلل من الالتهاب والاحتقان لتخفيف نزلات البرد وإزالة انسداد الأنف الذي يحدث.
في كثير من الأحيان يُطلب منا الغرغرة بالماء المالح لتخفيف نزلات البرد وإزالة انسداد الأنف والمساعدة في إزالة المخاط الذي يتراكم في الأنف والجهاز التنفسي ويعطي الراحة للإنسان ويقلل من الالتهاب والاحتقان الذي يريح الحلق.
محلول الماء والملح مفيد أيضا في تخفيف آلام الحلق التي تحدث أثناء انسداد الأنف في كثير من الحالات، بالإضافة إلى طرد البكتيريا الضارة والفيروسات من الحلق.
الجهاز التنفسي والهضمي
الغرغرة بالماء المالح 3 مرات في اليوم، تقلل مخاطر الإصابة بالعدوى والفيروسات بالجهازين التنفسي والهضمي بنحو 40 في المئة.
الغرغرة بمحلول الماء والملح يساعد على التغلب على التهاب الحلق ومشاكل الجهاز التنفسي التي تحدث في الجزء العلوي منه مما يقلل من خطر الإصابة بالعدوى والفيروسات بالجهازين التنفسي والهضمي إلى حد ما.
التهاب اللوزتين
يمكن عن طريق الغرغرة بالماء المالح أن تخفف من أعراض التهاب اللوزتين والتي تتسبب في الألم أثناء بلع أي نوع من الطعام.
مشكلة التهاب اللوزتين تحدث لكثير من الناس وهي مؤلمة جدا حيث يلتهب الجزء الخلفي من الحلق بسبب عدوى بكتيرية وفيروسية، ما يتسبب في وجود تكتلين في مؤخرة الحلق يسببان الألم أثناء بلع أي نوع من الطعام والغرغرة بالماء المالح يمكن أن تقلل من هذا الألم وتخفف من أعراضه.
رائحة الفم الكريهة
يفضل الغرغرة مرتين في اليوم بالماء المالح للتخلص من الرائحة الكريهة المنبعثة من الفم.
مشكلة رائحة الفم الكريهة من النقاط الخطيرة لأنها يمكن أن تؤثر بشكل سلبي في نفسية الأشخاص وعلى نمط حياته، و أيضا أثبتت الدراسات علاقتها بالالتهابات البكتيرية أو المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي أو الفم.
لذلك ينصح بالغرغرة مرتين في اليوم بالماء المالح للتخلص من رائحة الفم الكريهة لعدم مواجهة أي مشاكل اجتماعية والتخلص من الالتهابات البكتيرية التي بدورها تقلل من الإصابة بمشاكل الأسنان.
تقرحات الفم
تحتاج إلى الغرغرة بالماء المالح 3-4 مرات في اليوم، لعلاج تقرحات الفم وتقليل الألم المصاحب لها في غضون أيام قليلة.
تقرحات الفم تتسبب في مشكلة أثناء تناول الطعام أو التحدث أكثر من المعتاد وهي مؤلمة للغاية، ولكن الغرغرة بالماء المالح فعالة جدًا في علاجها وتقليل الألم المصاحب لها، وتسرع من عملية التئام القرحة.
مشاكل اللثة والأسنان
ينصح معظم أطباء الأسنان بالغرغرة بالماء المالح بشكل يومي لتقليل مشاكل اللثة والتخلص من وجع الأسنان إلى حد كبير.
مشاكل الأسنان المختلفة يمكن أن تسبب في ألم كما ينتج عن ذلك أيضا نزيف اللثة، وينصح الأطباء بالغرغرة بالماء المالح لوقف نزيف اللثة وتطهيرها وللتغلب على وجع الأسنان إلى حد كبير.
الحساسية
تخفف من الحساسية التي تسببها الممرات الأنفية في غضون أيام قليلة.
تتسبب الممرات الأنفية أحيانا في حدوث الحساسية والتي تؤدي إلى انتفاخ الحلق وهي من المشاكل الصحية المزعجة جدا للأشخاص، ولذلك فإن محلول الماء المالح علاج فعال لتقليل التورم الناتج عن الحساسية وتخفيف آلام الحلق.


تابعنا على
تصميم وتطوير