جريدة الزوراء العراقية

النتائج النهائية الرسمية للانتخابات ستعلن خلال عشرة أيام ..بدء عمليات العد والفرز اليدوي لـ 140 محطة اقتراع في بغداد وخلال أسبوع تحسـم نتائجها


الزوراء / يوسف سلمان:
بدأت مفوضية الانتخابات، امس الاربعاء، عمليات العد والفرز اليدوي لمحطات الاقتراع التي لم تظهر نتائجهـا في التصويت الالكتروني، وتشمل عملية العد والفرز اليدوي 140 محطة اقتراع في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد، على ان تحسم نتائجها خلال اسبوع ابتداءً من اليوم .
وقال مدير دائرة الاعلام والاتصال الجماهيري، حسن العبوسي، في مؤتمر صحفي تابعته “الزوراء”: “ان السقف المقرر لانتهاء عمليات العد والفرز اليدوي في محطات الكرخ والرصافة سينتهي خلال اسبوع من الآن “.
واضاف ان “ العدد المقرر للمحطات المشمولة بإجراء عمليات العد والفرز اليدوي اليوم 140 محطة اقتراع “، مشيرا الى ان “من المستحيل اجراء العد والفرز اليدوي في جميع المحطات بالمحافظات كافة”.
واوضح ان “ من اصل  3688 محطة سيتم إجراء عملية العد والفرز اليدوي في 140 محطة اقتراع فقط، إذ ان عملية العد والفرز اليدوي ستُحسم خلال أسبوع من اليوم “.
واكد العبوسي ان “ المحطات التي لم يتم ارسال نتائجها عبر القمر الصناعي في الوقت المحدد 3037 محطة “، مبينا ان “  المفوضية ستبدأ اليوم بالعد والفرز اليدوي لمحطات الاقتراع في جانبي الكرخ والرصافة والانتهاء منها “. عادا ان “خلال 10 أيام من الآن سننتهي من نتائج الإنتخابات، وسنعلن النتائج النهائية بشكل رسمي كامل “.
واضاف ان “ مجموع محطات الاقتراع الكلي ٥٧٩٤٤ والتي تضم عدد المحطات التي نُقلت الكترونيا وتمت مطابقتها مع عصا الذاكرة ٤٥٧١٦ محطة، أما عدد المحطات المختارة في قرعة العد اليدوي فهي ٨٥٤٧ محطة “، مبينا ان “ عدد المحطات المحجوبة بانتظار عدّها وفرزها ٣٦٨١ محطة “. من جانبه، قال مدير الإجراءات والتدريب في مفوضية الانتخابات، داود سلمان: ان “المفوضية بدأت إجراءات العد والفرز اليدوي بالكرخ والرصافة، وإعلان النتائج سيكون خلال سبعة أيام”.
واضاف ان “بعد إكمال المفوضية إرسال جميع النتائج والنظر بالطعون سيصادق مجلس المفوضين على النتائج وتعلن للجميع”، مبينا ان “المحطات التي لم ترسل نتائجها عبر القمر الصناعي في الوقت المحدد، البالغ عددها 3037 محطة، أما المحطات التي ارسلت نتائجها عبر القمر الصناعي ولم ترسل عصا الذاكرة الى المكتب الوطني فعددها 504 محطات “، مشيرا الى “وجود محطات لم تخزن نتائجها في عصا الذاكرة ولم ترسل عبر القمر الصناعي عددها 140 محطة”.
واوضح ان  “عمليات العد والفرز اليدوي سيكون لـ140 محطة فقط، التي لم تخزن نتائجها في عصا الذاكرة ولم ترسل عبر القمر الصناعي”، مبيناً أن “المفوضية ستتعامل مع باقي المحطات وفقا للنتائج الموجودة في عصا الذاكرة”.


المشاهدات 1294
تاريخ الإضافة 2021/10/13 - 8:38 PM
آخر تحديث 2024/03/15 - 7:50 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com