رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
شامل كامل: إنقاذ الكرة العراقية بيد درجال ..ادفوكات: كان بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل مما تحقق في مباراتي الإمارات ولبنان


المشاهدات 1030
تاريخ الإضافة 2021/10/13 - 8:09 PM
آخر تحديث 2021/10/15 - 3:56 PM

بغداد/ امير الداغستاني- متابعة الزوراء
أكدَ مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، الهولندي ديك أدفوكات، أن المنتخب كان بإمكانه تحقيق النقاط الكاملة أمام المنتخب الإماراتي في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين، والتي أقيمت اول امس الثلاثاء على استاد زعبيل في دبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى للدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وقالَ أدفوكات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “النتيجة قد تكون عادلةً، ولكن في الدقيقتين الأخيرتين كان بالإمكان الحفاظ على نتيجة المباراة، ولكننا للأسف أهدرنا الفوز والنقاط الكاملة في المباراة”. 
وأوضحَ  :” هدف التعادل للمنتخب الإماراتي جاءَ بسهولةٍ، وكان بالإمكان تدارك هذا الهدف في نهاية المباراة”.
واختتمَ مدرب منتخبنا الوطني، ادفوكات، حديثه بالقول: “يجب أن نتعامل مع كل مباراة على حدة.. كان بإمكاننا أن نكسب مباراة  الإمارات، وأمام لبنان في المباراة السابقة”.
من جهته، حدد مدير مركز المواهب الكروية، شامل كامل، الحل الوحيد والمنقذ للكرة العراقية.
وقال كامل إن “تدني مستوى المنتخبات الوطنية من جيل لآخر سببه عدم بناء اسس صحيحة حقيقية مستقبلية لجيل يكون رافداً لمنتخباتنا الوطنية”.
ورأى أن “مشروعنا الذي تبنيناه بدعم واهتمام من قبل وزير الشباب عدنان درجال سيكون المنقذ الوحيد لكرتنا”، مردفا بالقول ان “هذا لا يتحقق إلا بعد البدء الحقيقي والالتزام بهذا المشروع المهم الذي سيكون الوحيد لانقاذ الكرة العراقية”.
وتابع كامل “لقد وضعنا أُسساً صحيحة للمشروع واي توقف ليس من صالحنا ولابد أن نخطو بخطوات سريعة إلى الأمام وعدم الانتظار”.
وبين ان “هدفنا وشغلنا الشاغل ان ينجح المشروع ولا يفشل، فالمهم هو ان لانفكر بالمستقبل فقط لكن لابد من العمل في الحاضر بشكل مهني صحيح”.
وكان وزير الشباب والرياضة عدنان درجال والخبير الكروي شامل كامل قد وضعا حجر اساس مركز الموهبة الكروية لبناء جيل قادر لبلوغ كأس العالم .
وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم مناقشة تعثر المنتخب الوطني لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وقال عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم: ”بعد النتائج غير المرضية وعدم ظهور عدد من لاعبي منتخبنا بالمستوى المطلوب في التصفيات التأهيلية قررنا مفاتحة المدرب ادفوكات لإبعاد أولئك اللاعبين”.
واوضح ان “مسعانا سيكون تغيير عدد من اللاعبين بغية علاج المنتخب بعد المستوى المتواضع لعدد من لاعبينا في اربع مباريات مضت من التصفيات”.
واشار الى ان “عدداً من لاعبي الاولمبي سيكونون ضمن مقترحنا بعد ان ظهروا بمستوى طيب مع المنتخب الاولمبي في غرب اسيا الجارية حاليا في السعودية”، لافتا إلى ان “ادفوكات تابع الاولمبي وعلى دراية بمستوى اللاعبين وستكون وجهة نظره باختيار الانسب”.
وخسر منتخبنا الوطني نقطتين ثمينتين بتعادله مع المنتخب الاماراتي بهدفين، بعد أن احرز المنتخب الإماراتي هدف التعادل الثاني في الوقت بدل الضائع من المباراة التي اقيمت في ملعب زعبيل بمدينة دبي ، ضمن تصفيات كأس العالم .
وبدأ منتخبنا الوطني بأفضلية واضحة من حيث الحيازة والمحاولات على مرمى المنتخب الإماراتي، حاول عبد الله حمد بكرة لكن المدافع احمد إبراهيم ابعد الكرة، وسدد اللاعب شريف عبد الكاظم كرة اصطدت بالمدافع، فيما أضاع علاء عبد الزهرة فرصة سانحة للتسجيل بعد ان تلقى كرة بينية من بشار رسن سددها بجوار القائم . وسدد بشار كرة اصطدت بالمدافع لتصل ضعيفة للحارس علي خصيف.
ومن هجمة مرتدة اخطأ علي عدنان في تشتيت الكرة لتصل إلى كايو سجل منها هدف الإمارات الأول في الدقيقة 34 من المباراة.
وحاول المنتخب العراقي العودة إلى المباراة فسدد إبراهيم بايش كرة علت العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإماراتي بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني حاول المنتخب العراقي معادلة النتيجة وحصل على ركلة حرة نفذها علي فائز تصدى لها علي خصيف، بينما أهدر علي مبخوت انفرادة تامة تصدى لها الحارس فهد طالب، وزج المدرب بثلاثة تبديلات حيث اشرك ايمن حسين وامير العماري وهمام طارق ، بدل شريف عبد الكاظم وبشار رسن وعلي عدنان، وسدد احمد فاضل كرة مست الشباك الجانبية.
 وفي الدقيقة 74 عدل المنتخب الوطني النتيجة من تمريرة لأمير العماري طويلة اخطأ مدافع الإمارات في إبعادها ليسجل في مرماه، وضغط منتخبنا وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 89 عبر ايمن حسين الذي تلقى تمريرة عرضية عبرها امير العماري، لكن منتخبنا لم يحافظ على النتيجة وتلقى هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ورفع كل منهما رصيده إلى النقطة الثالثة في المجموعة الأولى التي يتصدرها المنتخب الايراني.
وضمن ذات المجموعة فاز لبنان على سوريا 3-2 على ستاد الملك عبدالله في عمان، وتعادلت إيران مع كوريا الجنوبية 1-1 على ستاد آزادي في طهران.
وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط لكوريا الجنوبية و5 للبنان و3 من لكل من الإمارات والعراق، ونقطة لسوريا.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 تشرين الثاني حيث يلتقي العراق مع سوريا، وكوريا الجنوبية مع الإمارات، ولبنان مع إيران.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير