رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
وضع الحجر الأساس لـ7 معامـل للزجـاج والسيراميـك فـي الأنبار


المشاهدات 1203
تاريخ الإضافة 2021/09/15 - 6:14 PM
آخر تحديث 2024/04/18 - 11:23 PM

بغداد/ الزوراء:
وضـعَ وزير الصناعة والمعادن، منهـل عزيـز الخبـاز، امس الأربعاء، الحجر الأساس لإنشاء وتأهيل وتشغيل سبعة معامل للزجاج والسيراميك في محافظة الانبار.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت “الزوراء” نسخة منه: ان “عقد الاستثمار ابرم بين الشركة العامة للزجاج والحراريات في قضاء الرمادي بمُحافظة الأنبار واتحاد الشركات الروسية”، مشيرة إلى ان “العقد يشمل معمل الألواح الزجاجية بطاقة ( ١٢٠ ) طن/ يوم ومعمل القناني الطبية بطاقة ( ٩٥ ) طن/ يوم ومعمل القناني والجرار بطاقة ( ١٧٥ ) طن/ يوم ومعمل الزجاج المُسطح بطاقة ( ٧٠٠ ) طن/ يوم ومعمل كاشي الجدران بطاقة ( ٦٠٠٠ ) متر مُربع / يوم ومعمل كاشي الأرضيات بطاقة ( ١٢٠٠٠ ) متر مُربع / يوم ومعمل الأدوات الصحية بطاقة ( ٥٠٠٠ ) طن/ سنويـاً”. 
وقال الوزير: ان “حضور الشركات الأجنبية خير دليل على ان العراق بدأ بالاستقرار وان الحكومة العراقية جادة في استقطاب الشركات ورؤوس الأموال من أجل إعادة إحياء الصناعة العراقيـة”. 
واستطـرد قائلاً: ان “هذا الإنجاز جُزء من عملية أخذناها على عاتقنا لإعادة إحياء المصانع المُتوقفة والمُدمرة”، مُعرباً عن أمله أن “يكون هذا المشروع الكبير بداية خير ومحبة لكُل مُحافظات العراق”، مُتمنياً للعراق “المزيد من الانتصارات والزهو والتقدُم وان يبقى العراقيون شامخين مرفوعي الرأس ليعيدوا إلى الحياة معنى الحيـاة”. 
واكد ان “الوزارة ماضية في إعادة الحياة إلى كافة المعامل والمصانع في عموم العراق”، مُهنئاً “أهل الأنبار والرمادي والشركة بهذا الإنجاز الكبير ومُتمنياً ان تعود الصناعة كما كانت تليق بالعـراق”. 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير