رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
ناقشت انضمام العراق لعضوية الهيئة الدولية للاختبارات ..التربية: ضرورة استعادة الحياة الطبيعية للمدارس عبر الدوام الحضوري


المشاهدات 1189
تاريخ الإضافة 2021/09/14 - 7:15 PM
آخر تحديث 2024/04/16 - 9:50 PM

بغداد/ الزوراء:
أكد وزير التربية، علي الدليمي، امس الثلاثاء، على ضرورة استعادة الحياة الطبيعية للمدارس عبر الدوام الحضوري.
وقال الدليمي في برقية تهنئة لوزير التربية في اقليم كردستان، ئالان حمه سعيد، بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022: إن «بدء العام الدراسي في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع، يمثل انجازاً مهماً يغالب التحديات بإصرار عالي».
وأضاف ان «وزارة التربية الاتحادية تجدد موقفها الرامي بضرورة استعادة الحياة الطبيعية للمدارس عبر الدوام الحضوري مع تشديد الاجراءات الوقائية خلال العام الدراسي المقبل». مؤكداً «ان الجميع بات يُدرك ان هذا الوباء اقل خطراً من انتشار الجهل».
من جانب اخر، كشفت وزارة التربية، امس الثلاثاء، عن توجيه دعوة للوفد العراقي الذي يمثلها في هولندا لزيارة مقر الهيئة الدولية للاختبارات في (لاهاي)، لمناقشة انضمام العراق ضمن قائمة الدول الـ65 الاعضاء في الهيئة الدولية المشاركة.
وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ «الزوراء»: إن «الدعوة تأتي استكمالاً لتوقيع اتفاقية المشاركة في اختبارات الاتجاهات الدولية للعلوم والرياضيات «TIMSS»، التي تجريها الهيئة الدولية لتقييم المنجزات التربوية، وتشمل مرحلة (الرابع الابتدائي) ، فضلاً عن مناقشة آلية تسديد أجور تلك المشاركة».
وأضافت أن «الاتفاقية ستكشف عن موقع العراق العلمي على الخارطة التعليمية عالميا، ومن المؤمل ان تسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم لأبنائنا الطلبة وزيادة قدراتهم على المنافسة الدولية».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير