رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
ناقشت انضمام العراق لعضوية الهيئة الدولية للاختبارات ..التربية: ضرورة استعادة الحياة الطبيعية للمدارس عبر الدوام الحضوري


المشاهدات 1021
تاريخ الإضافة 2021/09/14 - 7:15 PM
آخر تحديث 2021/09/15 - 8:07 PM

بغداد/ الزوراء:
أكد وزير التربية، علي الدليمي، امس الثلاثاء، على ضرورة استعادة الحياة الطبيعية للمدارس عبر الدوام الحضوري.
وقال الدليمي في برقية تهنئة لوزير التربية في اقليم كردستان، ئالان حمه سعيد، بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022: إن «بدء العام الدراسي في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع، يمثل انجازاً مهماً يغالب التحديات بإصرار عالي».
وأضاف ان «وزارة التربية الاتحادية تجدد موقفها الرامي بضرورة استعادة الحياة الطبيعية للمدارس عبر الدوام الحضوري مع تشديد الاجراءات الوقائية خلال العام الدراسي المقبل». مؤكداً «ان الجميع بات يُدرك ان هذا الوباء اقل خطراً من انتشار الجهل».
من جانب اخر، كشفت وزارة التربية، امس الثلاثاء، عن توجيه دعوة للوفد العراقي الذي يمثلها في هولندا لزيارة مقر الهيئة الدولية للاختبارات في (لاهاي)، لمناقشة انضمام العراق ضمن قائمة الدول الـ65 الاعضاء في الهيئة الدولية المشاركة.
وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ «الزوراء»: إن «الدعوة تأتي استكمالاً لتوقيع اتفاقية المشاركة في اختبارات الاتجاهات الدولية للعلوم والرياضيات «TIMSS»، التي تجريها الهيئة الدولية لتقييم المنجزات التربوية، وتشمل مرحلة (الرابع الابتدائي) ، فضلاً عن مناقشة آلية تسديد أجور تلك المشاركة».
وأضافت أن «الاتفاقية ستكشف عن موقع العراق العلمي على الخارطة التعليمية عالميا، ومن المؤمل ان تسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم لأبنائنا الطلبة وزيادة قدراتهم على المنافسة الدولية».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير