رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
طالب الحكومة والمحافظين بتخصيص قطع أراض سكنية للمعلمين ..الكعبي يؤكد لوزير التربية ضرورة إعادة الحياة للدوام الحضوري


المشاهدات 1355
تاريخ الإضافة 2021/09/13 - 8:02 PM
آخر تحديث 2024/03/29 - 2:47 AM

بغداد/ الزوراء: 
اتفق النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، ووزير التربية علي حميد الدليمي، على ضرورة اعادة الحياة للدوام الحضوري مع تشديد الإجراءات الوقائية، فيما طالب الكعبي، الحكومة والمحافظين بتخصيص قطع اراض سكنية للمعلمين.
وذكر بيان لمكتب النائب الاول لرئيس البرلمان تلقته “الزوراء” : ان الكعبي التقى بالوزير علي حميد الدليمي والوكيل الفني حسين اللامي في مقر وزارة التربية ، وجرى خلال اللقاء بحث الخطة التدريسية للموسم المقبل 2021-2022 ، والإتفاق مع وزير التربية على ضرورة عودة الدوام الحضوري واعداد خطة سريعة وفاعلة لذلك ، مع حرص الكوادر التربوية على اخذ لقاح كورونا واتخاذ كافة التدابير الصحية لسلامة الطلبة ،وتوجيه كافة المحافظات بأهمية تجهيز غرف سلامة صحية خاصة بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وقليلي المناعة في المدارس . 
وطالب الكعبي، بحسب البيان، الحكومة المركزية و المحافظين بتخصيص قطع اراض سكنية للكوادر التربوية بإعتبارهم بناة الانسان واصحاب الفضل على الجميع ، داعيا الجهات المعنية لتفعيل قانون المعلمين ورعايتهم ودعمهم “ معنوياً ومادياً “ عبر القروض الميسرة من المصارف الحكومية.
 واشاد بالجهود المبذولة من قبل الوزير و الوكلاء ومدراء التربية ببغداد وعموم المحافظات وجميع الكوادر العاملة في الوزارة في وقت كانوا ولا زالوا امام تحدي كبير جراء جائحة كورونا .

وشدد الكعبي على وجوب زيادة التخصيصات المالية للقطاع التربوي خلال الاعوام المقبلة واستثمارها في تأهيل و بناء الأبنية المدرسية النموذجية ، فضلا عن رعاية الكوادر التدريسية ، وتأهيل البرامج والخطط التي من شأنها الارتقاء بواقع الطلبة سيما المرحلة الابتدائية . 
من جهته ثمن وزير التربية ، جهود الكعبي في رعايته جُملة من الندوات والاجتماعات الحاسمة للمواضيع والقضايا ذات العلاقة والتي تمس واقع المعلمين و الطلبة ، واصفا اياه بالداعم الأول للقطاع التربوي .
 


تابعنا على
تصميم وتطوير