جريدة الزوراء العراقية

على خلفية إقامة مباريات بحضور جماهيري واضح وعدم إغلاق المسابح والمدن المائية ...خلية الأزمة النيابية تقرر استضافة وزير الشباب ومدير صحة الرصافة الاثنين المقبل في البرلمان


الزوراء / يوسف سلمان:
مع تسجيل العراق اكثر من 13 الف اصابة جديدة ، وهو اعلى عدد اصابات يومية بفيروس كورونا منذ تفشي الجائحة ، قررت  خلية الازمة النيابية استضافة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ومدير دائرة صحة الرصافة محمد جهاد جواد ، يوم الاثنين المقبل في مجلس النواب، على خلفية اقامة مباريات لكرة القدم بحضور جماهيري واضح وعدم اغلاق المسابح والمدن المائية واماكن التجمعات البشرية .
وذكر عضو لجنة الصحة النيابية، مقرر خلية الازمة، النائب جواد الموسوي، لـ” الزوراء”: ان “ لجنة الصحة وخلية الازمة النيابية قررت استضافة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، على خلفية فتح الملاعب للجماهير وحضور 40 الف متفرج لمباراة نهائي الكأس بين فريقي الزوراء والقوة الجوية خلافا لشروط السلامة والوقاية من وباء كورونا “.
واوضح ان “ الاستضافة ستكون منفردة في لجنة الصحة والبيئة بحضور اعضاء خلية الازمة النيابية”، مشيرا الى “استضافة مدير دائرة صحة الرصافة للوقوف على ملابسات عدم اغلاق المدن المائية والمسابح والقاعات الرياضية التي شهدت زخما واكتظاظا ملحوظا بالمواطنين خلال عطلة عيد الاضحى خلافا لإجراءات الوقاية الصحية “.
واضاف ان “ خلية الأزمة النيابية اوصت بمحاسبة الجهات الأمنية المسؤولة عن حماية المراكز الصحية في حال الاعتداء على الملاكات الطبية وكذلك توصية الحكومة بضرورة فتح المستشفيات العشرة لتعويض المستشفيات الكرفانية المغلقة”. مبينا ان “ هناك أمرا وزاريا بفتح جميع المراكز الصحية في العراق لإعطاء اللقاحات للمواطنين، وكذلك إلزام جميع مدراء الصحة في المحافظات بإيجاد وفتح مراكز جديدة للحجر بالتعاون مع المحافظين”.
بالمقابل، قدمت اللجنة القانونية النيابية طلبا رسميـا الى رئاسة مجلس النواب لفتح تحقيق في ملف تمليك عقارات الى شاغليها وفق قرار مجلس الوزراء رقم 225 لسنة 2021 ، لإيقاف بيع هذه العقارات للدرجات الخاصة والمنتفعين من الضباط .
كما قدمت اللجنة القانونية النيابية طلبا رسميا آخر الى رئاسة الادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القضائيـة لحماية المال العام من الهدر، بشأن قرار تمليك عقارات الدولة لشاغليها من اصحاب الدرجات الخاصة من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية استنادا لأحكام المادة 40 من قانون بيع وايجار اموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 .
الى ذلك، قدمت لجنة الزراعة وشؤون الاهوار والمياه النيابية طلبا رسميا الى رئيس مجلس الوزراء لإصدار قرار بتعويض الفلاحين المتضررين جراء الفيضانات والسيول والامطار في محافظة واسط عام 2019 ، على ان يتم عرض الموضوع في اقرب جلسة اعتيادية يعقدها مجلس الوزراء .
 


المشاهدات 1301
تاريخ الإضافة 2021/07/28 - 8:31 PM
آخر تحديث 2024/04/07 - 2:12 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com