رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
في ضوء تسجيل 13515 إصابة و66 حالة وفاة ...العراق في الموجة الوبائية الأخطر من كل سابقاتها بعد الارتفاع غير المسبوق بإصابات كورونا


المشاهدات 1080
تاريخ الإضافة 2021/07/28 - 8:30 PM
آخر تحديث 2021/09/11 - 6:24 PM

بغداد/ مصطفى العتابي:
اعلنت وزارة الصحة والبيئة، امس الاربعاء، الموقف الوبائي اليومي لفيروس كورونا المستجد في العراق، وفيما اكدت تسجيل 13515 اصابة جديدة و66 حالة وفاة وشفاء 8217 حالة، علقت الوزارة على تسجيل البلاد رقماً غير مسبوق من اعداد الاصابات بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدم الالتزام سيؤدي حتماً إلى حدوث حالة تفشٍ وبائي.
وذكرت وزارة الصحة في بيان تلقته “الزوراء”: ان عدد الفحوصات المختبرية ليوم امس: 57971، ليصبح عدد الفحوصات الكلية: 12914493، مبينة انه تم تسجيل 13515 اصابة جديدة و66 حالة وفاة وشفاء 8217 حالة.
واضافت: ان عدد حالات الشفاء الكلي: 1437759 (90.4%)، بينما عدد حالات الاصابات الكلي: 1590528، أما عدد الحالات التي تحت العلاج: 134285، في حين ان عدد الحالات الراقدة في العناية المركزة: 853، وعدد حالات الوفيات الكلي: 18484، لافتة الى ان عدد الملقحين ليوم امس: 117078، ليصبح عدد الملقحين الكلي:1575559.
وعلقت وزارة الصحة على تسجيل البلاد رقماً غير مسبوق من اعداد الاصابات بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدم الالتزام سيؤدي حتماً إلى حدوث حالة تفشٍ وبائي. 
وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في تصريح صحفي: “نحن الآن في موجة وبائية هي الأخطر من كل سابقاتها”، موضحاً أن “مؤسساتنا الصحية تواجه ضغطاً كبيراً من أعداد الحالات الداخلة ونسبة الحالات التي تحتاج إلى عناية خاصة”.
وأشار إلى أن “نسبة حالات الاصابة الشديدة حالياً هي الاكثر”، مؤكداً على ضرورة “أساسيات الوقاية؛ لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتلقي اللقاحات”.
وأضاف أن “هذا ما حذرت منه وزارة الصحة بأن عدد المصابين سيصل الى اعداد اكثر من الاعداد السابقة بفارق كبير ومضاعف بسبب التجمعات وعدم الاكتراث بالالتزام بالإجراءات الوقائية طيلة ايام العيد على الرغم من دخول موجة جديدة ومتحورة”.
ودعا البدر المواطنين “للالتزام بالإجراءات الوقائية والاقبال على اخذ اللقاح  بالتسجيل على المنصات الالكترونية لغرض تنظيم عملية اخذ اللقاح”، مشيراً إلى أن “البلاد حاليا في مرحلة الذروة ونعيش في خطر وبائي يتحتم على الجميع الالتزام”.


تابعنا على
تصميم وتطوير