جريدة الزوراء العراقية

الإطاحة بـ 14 إرهابياً بينهم القيادي في داعـش «أبو معاذ»


بغداد/ الزوراء:
أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، عن تمكن قوات تابعة لجهاز مكافحة الارهاب من القبض على 14 إرهابياً بينهم قياديين في مناطق مختلفة من البلاد
وذكر رسول في بيان له تلقت «الزوراء» نسخة منه: أنه» بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة وبإشراف من قبل رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب، وبجُهد نوعي ودقيق وجهت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب ضربة كُبرى لبقايا عصابات داعـش الإرهابية ، بعد إن تمكنت من القاء القبض على ( ١٤ ) إرهابياً في مُحافظات مُختلفة من عموم البلاد».
واضاف البيان: ان «العمليات ابتدأت بإلقاء القبض على القيادي في عصابات داعـش المُكنى « أبو معاذ « في مُحافظة بغداد والذي أدلى بمكان وكر إرهابي في منزل مُهدم داخل منطقة اللطيفة جنوبي العاصمة، عُثر فيه على مواد متفجرة ووثائق لعُنصرين إرهابيين، تمكن من خلالها جهاز مُكافحة الإرهاب من التعرف عليهما وتقديمهما للعدالة» .
وتابع أن» الجهاز تمكن من تفكيك شبكة إرهابية مُكونة من (٦) عناصر داخل مُحافظة الأنبار غربي البلاد حيث شهدت العملية جُهداً دقيقاً امتاز بالسُرعة الاحترافية بُغية عدم هروب أحد عناصر هذه الشبكة المُرتبطة ببعضها البعض» .
وبين أنه» في ضوء معلومات استخبارية فورية نجح جهاز مُكافحة الإرهاب بإحباط عملية لتفجير ابراج الطاقة الكهربائية في مُحافظة ديالى بعد أن ألقت تشكيلات الجهاز القبض على العُنصر الإرهابي الذي حاول تنفيذ هذه العملية الجبانة، كما وتم إلقاء القبض على إرهابي في شمالي مُحافظة صلاح الدين «.
ليختتم جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عملياتهم الناجحة بعملية موجعة لما تُسمى كتيبة « القعقاع» جاءت بالتنسيق مع أسايش مُحافظة السُليمانية بعد أن أُلقي القبض على قياديين من قيادتها وهم كُل من :
١- الإرهابي المُكنى ( أبو علي ) والذي يشغل منصب ما يسمى أمر مفرزة عسكرية .
٢- الإرهابي المُكنى ( أبو خنساء ) والذي يشغل منصب ما يسمى أمر مفرزة الدفاع الجوي.
 


المشاهدات 1259
تاريخ الإضافة 2021/07/28 - 7:37 PM
آخر تحديث 2024/03/28 - 3:29 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com