رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
دجوكوفيتش وميدفيديف إلى ربع النهائي وخروج تسيتسيباس


المشاهدات 1072
تاريخ الإضافة 2021/07/28 - 5:54 PM
آخر تحديث 2021/09/19 - 11:15 AM

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش ربع نهائي تنس الرجال في أولمبياد طوكيو 2020، بالفوز على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بمجموعتين دون مقابل.
دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً تمكن من حسم المجموعة الافتتاحية بواقع 6-3 وواصل الصربي إحكام سيطرته على مجريات المباراة لينهي المجموعة الثانية 6-1 ضارباً موعداً مع الياباني كي نيشيكوري في ربع النهائي.
من جهته تأهل الروسي الذي يلعب تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية دانييل ميدفيديف أيضاً بفوزه على الإيطالي فابيو فونيني بمجموعتين لواحدة.
ميدفيديف المصنف الثاني في الدورة الأولمبية كسب المجموعة الأولى 6-2، ثم عاد فونيني في المجموعة الثانية التي كانت الأطول، حيث فاز بها 6-3، بعد قرابة الساعة من اللعب، لكن الروسي ميدفيديف استعاد توازنه في المجموعة الحاسمة، ونجح في الحصول عليها 6-2، حاجزاً مكانه في ربع النهائي.
وضرب الروسي موعدًا في دور الثمانية مع الاسباني بابلو كارينيو بوستا الفائز على الألماني دومينيك كوبفر 7-6 (8-6)، 6-3.
سبق لمدفيديف أن اشتكى من الظروف المناخية الصعبة في المباراة الأولى وطالب المنظمين بنقل المباريات الى الأمسية.
وقال بعد الفوز : «لم أكن أشعر بحال جيدة في التنفس حتى في المجموعة الاولى. شعرت وكأن صدري مغلق، لم أقوَ على التنفس كما يجب».
وعندما سأله الحكم إذا كان يشعر بحال «جيدة» خلال المجموعة الثانية، أجاب الروسي: «بإمكاني أن أنهي المباراة، ولكن بإمكاني أن أموت. إذا توفيت من سيتحمل المسؤولية؟».
وأضاف الروسي: «أعتقد أن اليوم هو الاكثر رطوبة حتى الآن، وربما الاكثر حرارة. الشمس كانت قوية. مع نهاية المجموعة الثانية، بدا وكأن الظلام في عينيّ».بعد استراحة دامت عشر دقائق بين المجموعتين الثانية والثالثة، كسر مدفيديف إرسال الايطالي وفاز بالاشواط الثلاثة الاولى من المجموعة قبل ان ينهيها لصالحه.
وأصر: «عليهم أن يقيموا المباريات في المساء، قلت ذلك من البداية وأستمر بقوله».
 تسيتسيباس يسقط...ويخرج                  
وأطاح الفرنسي أوغو أومبير بتسيتسيباس معوّضًا تأخره بمجموعة الى فوز 2-6، 7-6 (7-4)، 6-2.
وكان تسيتسيباس وصيف رولان غاروس طلب وقتًا مستقطعًا طبيًا لإصابة في قدمه اليمنى مع نهاية المجموعة الثانية قبل أن يتدهور مستواه في الحاسمة.
ويلعب أومبير مع الروسي المشارك تحت علم محايد كارن خاتشانوف الذي تأهل على حساب الارجنتيني دييغو شفارتسمان 6-1، 2-6، 6-1.
لدى السيدات، بلغت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الدور نصف النهائي بفوزها على الايطالية كاميلا جورجي 6-4، 6-4.
وباتت سفيتولينا الخامسة عالميًا أعلى المصنفات حاليًا بعد خروج اليابانية ناومي أوساكا والاسترالية آشلي بارتي والبيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفات أولى وثانية وثالثة توالياً.
قالت بعد الفوز: «تدركون أنه عندما تكون اللاعب الاعلى تصنيفًا، يريد الجميع ان يهزمك والجميع متحفز جدًا للتفوق عليك».
وتابعت: «الألعاب الأولمبية حدث مميز جدًا. في أوكرانيا يعتبر حدث كبير، حتى أكبر من بطولات الغراند سلام. لذا أنا أركز جيدًا على الفوز بأي ميدالية».
وتلعب سفيتولينا في نصف النهائي مع التشيكية ماركيتا فوندروشوفا التي أقصت أوساكا، بعدما عبرت على حساب الاسبانية باولا بادوسا التي انسحبت في المجموعة الثانية بسبب المرض وخرجت على كرسي متحرك بعدما كانت متأخرة 3-6 وصفر-3.وفي زوجي الرجال، خرج البريطاني أندي موراي حامل ذهبية الفردي في 2012 و2016 من الدور ربع النهائي مع زميله جو ساليزبيري بعد خسارتهما أمام الثنائي الكرواتي مارتن تشيليتش وإيفان دوديغ 6-4، 6-7 (7-2)، 7-10.


تابعنا على
تصميم وتطوير