رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
هرمونات السعادة الطبيعية موجودة في هذه الأطعمة


المشاهدات 1064
تاريخ الإضافة 2021/07/14 - 5:32 PM
آخر تحديث 2021/09/19 - 1:19 AM

يمكن للأطعمة الصحية أن تعزز حياتك الصحية وتجنّبك الكثير من الأمراض، لكن هناك أطعمة من شأنها أن تساعد في تحسين المزاج وتعزيز الرغبة الجنسية في الحياة الزوجية، وتشمل هذه الأطعمة:
المحار
المحار مليء بالزنك ويساعد جسمك على إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يلعب دورا كبيرا في تحسين المزاج والرغبة الجنسية، وقد يساعد الرجال أيضا على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، وإذا لم تكن من محبي المحار، يمكنك تناول الأطعمة الأخرى الغنية بالزنك، مثل: لحم البقر، والحبوب المدعمة، وبذور اليقطين، والكاجو، والزبادي.
الرمان
على مر التاريخ، عرفت هذه الفاكهة كرمز للخصوبة، وتبين أن هناك بعض الحقيقة في هذه الحكايات، ويقول الخبراء إن شرب عصير الرمان يمكن أن يعزز المزاج ويحسن تدفق الدم ويرفع مستويات هرمون التستوستيرون.
الشوكولاتة
لا عجب أن الشوكولاتة والرومانسية يسيران جنبا إلى جنب. ويرتبط هذا العلاج الحلو بإفراز هرمون السيروتونين، وهو هرمون يشجع على الشعور بالسعادة والرفاهية، ويمكن أن تؤدي الشوكولاتة إلى تحسين الحالة المزاجية.
السبانخ
تشير الدراسات الطبية إلى أن السبانخ يمكن أن يزيد من الدافع الجنسي بأكثر من طريقة، وهذه الورقة الخضراء غنية بالمغنيسيوم، وهو معدن يمكن أن يعزز هرمون التستوستيرون. كما يحتوي على الحديد الذي يمكن أن يساعد في الرغبة والاثارة.
البطيخ
تقدم هذه الفاكهة الغنية بالعصارة الكثير من الأحماض الأمينية التي تحتوي الأسماك مثل: السلمون، والسردين، والماكريل، على الكثير من أوميغا 3 التي تسهم في تخفيف الالتهابات في الجسم وتحسين المزاج ودعم الصحة، وإذا لم تكن من محبي المأكولات البحرية، يمكنك الحصول على أوميغا 3 من بذور الكتان وبذور الشيا والجوز.
الأفوكادو
هذه الفاكهة الخضراء الدسمة مليئة بالدهون الصحية للقلب والألياف التي يمكن أن توفر طاقة دائمة، ويحتوي الأفوكادو على فيتامين ب 6 الذي يقول الخبراء إنه يمكن أن يلعب دورا في تخفيف أعراض الدورة الشهرية مثل: التعب، والانتفاخ، وحدة المزاج.
تجنب الدهون المشبعة
الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من هذه الدهون مثل: اللحم البقري الدهني، والزبدة، يمكن أن تؤذي الدورة الدموية بمرور الوقت، وقد يؤدي ذلك إلى إبطاء تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وعلى المدى القصير، قد يكون النظام الغذائي الذي يحتوي على اللحوم منفرا للمزاج ويمكن أن يسبب أيضا رائحة كريهة للجسم.
الفراولة
تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (سي) الذي يساعد في زيادة تدفق الدم وتخفيف التوتر والقلق، كما أنه يساعد الجسم على إفراز المزيد من الأوكسيتوسين المعروف باسم هرمون (الحب) بسبب ارتباطه بالنشوة الجنسية.
القهوة والشاي
توفر هذه المشروبات جرعة من الكافيين؛ ما يعزز نظامك العصبي ويساعد الرجال على أداء أفضل في الحياة الزوجية، وتمنحك القهوة والشاي أيضا مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحتك.
الأسماك الدهنية
تحتوي الأسماك مثل: السلمون، والسردين، والماكريل، على الكثير من أوميغا 3 التي تسهم في تخفيف الالتهابات في الجسم وتحسين المزاج ودعم الصحة، وإذا لم تكن من محبي المأكولات البحرية، يمكنك الحصول على أوميغا 3 من بذور الكتان وبذور الشيا والجوز.
تجنب الكحول
الإفراط في تناول الكحول يؤثر سلبا على المزاج والنوم والحياة الجنسية؛ لأن الكحول تقلل من هرمون التستوستيرون وتثبط الجهاز العصبي؛ ما يؤثر في الدورة الدموية وحساسية الأعصاب، وقد يؤدي الإفراط في شرب الكحول إلى إصابتك بالجفاف، ما يتسبب بالتعب والصداع والجفاف. 


تابعنا على
تصميم وتطوير