رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
للمرة الأولى.. الحشد الشعبي يشمل 13 قاطعا بالمسيرات في ديالى


المشاهدات 1227
تاريخ الإضافة 2021/06/16 - 7:50 PM
آخر تحديث 2024/04/25 - 1:49 AM

بغداد/ الزوراء:
كشف الحشد الشعبي، امس الاربعاء، عن شمول 13 قاطعا ضمن حدود محافظة ديالى بالمسيرات في تطور غير مسبوق .
وقال الناطق باسم محور ديالى، صادق الحسيني، في حديث صحفي: ان” الحشد الشعبي اعتمد استراتيجية الانفتاح على التقنيات الحديثة في الحرب ضد داعش خاصة ان قواطع الحشد تبلغ 13 قاطع في ديالى 80% منها تقع في مناطق معقدة جدا من ناحية التضاريس بسبب الوديات الجداول والتلال”.
واضاف الحسيني ان” الحشد الشعبي ادخل سلاح المسيرات في كل قواطعه دون استثناء من خلال ادائها الكبير في كشف المواقع والاستدلال على الاهداف احباط اي كمائن لقوافل الحشد الشعبي اثناء العمليات العسكرية”. مبينا أن “المسيرات كشف اكثر من 20 مضافة سرية مهمة في الاشهر الماضية، بالاضافة الى تحديد مسارات تسلل مهمة لداعش وتعقب بعض قادته قبل الاشتباك معهم وقتل بعضهم واعتقال البعض الاخر”.
واشار الى ان” المسيرات تحقق 5 اهداف في آن واحد، أبرزها كشف مواقع كبيرة بضغطة زر واحدة”، لافتا الى “التطور الكبير في قدرات الحشد الشعبي هي من اسهمت في تحويل تلال حمرين من اسخن مناطق العراق الى منطقة مستقرة بشكل كبير مع تدني ملحوظ في الخروقات في الاشهر الماضية بسبب تداعيات استخدام المسيرات”.
وأوضح الحسيني أن “احد اكثر العمليات تعقيدا هي كشف وكر سري مهم جدا لداعش في حمرين بسبب مسيرة كان يضم متفجرات وعبوات كثيرة، ما يدلل اهمية اللقطة الواحدة في الاستدلال على اهداف ربما يكون من الصعوبة الوصول اليها خاصة من تعقيدات التضاريس”. 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير