رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
النزاهـة الاتحادية تنفذ عمليتي ضبـط في دائرة صحـة المثنى


المشاهدات 1189
تاريخ الإضافة 2021/06/16 - 7:50 PM
آخر تحديث 2024/03/09 - 12:26 PM

 بغداد/ الزوراء:
تَمَكَّنَتْ هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط مُتَّهمٍ في صحَّة محافظة المثنى بعد رصدها فقدان جهازٍ لفحص الغازات الشريانيَّة، فضلاً عن ضبط (67) معاملةً لممارسة مهنة الطب لم تكمتل إجراءاتها.
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: أنَّ «فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى، انتقل إلى دائرة صحة المحافظة، حيث ضبط مُتَّهماً فيها؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، فضلاً عن ضبط مُستند صرفٍ يخصُّ جهازاً مفقوداً من الدائرة خاصاً بفحص الغازات الشريانيَّة بقيمة (٣٥) مليون دينار عراقي».
وتابعت الدائرة: «تنفيذ فريقٍ من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة عمليَّة ضبطٍ ثانية، إذ تمَّ الانتقال الى دائرة صحَّة المثنى، وتَمَكَّنَ من ضبط (٦٧) معاملة ممارسة المهنة للملاكات الطبيَّة، إذ قادت تحرّيات الفريق والتحقيقات الأوليَّة التي أجراها إلى أنَّ تلك المعاملات غير مرسلةٍ لدائرة ضريبة المثنى؛ للتحاسب الضريبي»، لافتةً إلى أنَّ «مبالغ تلك المعاملات بلغت (٦٠) مليون دينار عراقي».
 وكانت الهيئة قد أعلنت مطلع حزيران الجاري عن ضبطها مستندات صرفٍ في صحة المثنى لشراء أجهزةٍ طبيَّةٍ بقرابة مائتي مليون دينارٍ تَسَبَّبَتْ بهدر المال العام.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير