رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
متابعات ثقافية


المشاهدات 1209
تاريخ الإضافة 2021/06/16 - 5:40 PM
آخر تحديث 2024/04/11 - 3:54 AM

“ما يفسّرُه البياض “ كتاب جديد للأديب والصحفي سلام البناي
ضمن سلسلة منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق عام ٢٠٢١. صدرت المجموعة الشعرية (ما يفسّره البياض) للشاعر الأديب والصحفي (سلام محمد البناي)؛ احتوت المجموعة على (٢١ ) قصيدة، ووقعت ب ٨٢ صفحة من القطع المتوسط؛ وصمم غلافها الفنان نصير لازم. 
وقال “ البناي” ان المجموعة هي الخامسة من إصداراتي الشعرية احتوت على (21) نص نثر توزعت موضوعاتها في جوانب انسانية  وحياتية عديدة مثلما عبرت عبر دلالات النصوص عن ما أشعر به من رؤى ووقفات تعبر عن ذاتي وعن الذوات الإنسانية كلها؛ كما أن بعض نصوص المجموعة هي نصوص تأملية ترجمتُ عبرها  مشاعر ذاتية عن الوطن والمدينة والاب والأم والأخ والصديق وكذلك الدعوة للجمال قبالة رفض كل اشكال القبح والموت واليأس الذي يزحف على كوكبنا الإنساني . مشيرا إلى “ان دلالة البياض هي الثيمة الرئيسة للمجموعة والتي جاءت بعفوية شكلت قاسما مشتركا لمعظم النصوص ولكون الإنسان قيمة عُليا معنيٌّ بصناعة الجمال والحب مثلما يُعد وسمّاً وعنوانا مرافقا للسلام والخير والنقاء”.                                                   
والجدير بالذكر ان الشاعر سلام محمد البناي ، أديب وصحفي يشغل حاليا رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء،  وايضا يعمل رئيس تحرير جريدة (صباح كربلاء) التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي. وسبق ان صدرت له أربعة مجموعات شعرية هي  قراءة في ورد الصباح) و( احتفالية الرحيل الأخير و(الفجر وما تلاه) ومجموعة (بالياقوت تدلت عناقيدها) . كما صدرت له (أربعة) كتب خاصة بالأدب التفاعلي الرقمي منها كتاب ( من الخطية الى التشعب.، مراجعة مشروع إبداع تفاعلي لتأمين ذاكرة جمعية) ، وله كتاب تعليمي خاص بالصحافة بعنوان (أساسيات فنون الكتاب الصحفية) ومسرحيتان مخطوطتان أحداهما للأطفال.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير