رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
علّقت الجزء الثاني من الرياضيات للثالث المتوسط ..التربية تطمئن طلبة الثالث المتوسط عن المراكز الامتحانية


المشاهدات 1017
تاريخ الإضافة 2021/06/09 - 6:46 PM
آخر تحديث 2021/06/18 - 9:19 PM

بغداد/ الزوراء:
طمأنت وزارة التربية طلبة الثالث المتوسط بخصوص المراكز الامتحانية لامتحانات نهاية السنة التي تبدأ في الرابع من شهر تموز المقبل.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح صحفي: «المراكز الامتحانية في الثالث المتوسط ستكون في المدارس وضمن الرقعة الجغرافية للمنطقة السكنية وقد أخذت وزارة التربية بالنظر في هذا الجانب».
وأضاف «ممكن خلال إعلان المراكز الامتحانية اذا كانت في المدارس ستكون ضمن الرقعة الجغرافية لهذه المدرسة، وممكن ان تكون في المدرسة القريبة لمدرسة الطالب ولا يتم نقل الطلبة الى أماكن بعيدة عن مناطق سكناهم».
وأكد فاروق انه «من المقرر ان تستكمل الدروس المنهجية الإلكترونية في التلفزيون التربوي الخاص بالمراحل كافة، وفي 1 تموز سيصدر القرار الخاص بالعام الدراسي».
من جانب متصل، أصدرت وزارة التربية، امس الأربعاء، قرارا بخصوص الصف الثالث المتوسط لمدارس التعليم العام ومدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد.
وذكر بيان لوزارة التربية تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه « مراعاةً لظروف الطلبة بسبب جائحة «كورونا»، قررت وزارة التربية تعليق الجزء الثاني لكتاب الرياضيات للصف الثالث المتوسط الخاص بمدارس التعليم العام ومدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد للعام الدراسي ( 2020 - 2021 )».  
 


تابعنا على
تصميم وتطوير