رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
انتصارات ودية كبيرة لفرنسا واسبانيا وتعادل بولندا مع أيسلندا


المشاهدات 1008
تاريخ الإضافة 2021/06/09 - 5:15 PM
آخر تحديث 2021/06/16 - 10:23 AM

تحضّر المنتخب الفرنسي بطل العالم بأفضل طريقة لبداية مشواره في كأس أوروبا التي تنطلق غدا الجمعة، وذلك بفوزه على ضيفه البلغاري 3-صفر على «ستاد دو فرانس» في ضواحي باريس تحت أنظار 5 آلاف مشجع من الطواقم الطبية والإطفائيين والشرطة.
لكن الفوز تعكّر بإصابة المهاجم العائد بعد طول غياب كريم بنزيمة الذي ترك أرضية الملعب في الدقيقة 39 لصالح أوليفييه جيرو الذي استفاد من الوضع لتسجيل ثنائية.
وكان مهاجم ريال مدريد الإسباني يخوض مباراته الثانية بعد غياب لخمسة أعوام ونصف بسبب قضية الشريط الجنسي لزميله السابق في «الديوك» ماتيو فالبوينا.وكشف المدرب ديدييه ديشان خلال استراحة الشوطين لقناة «أم 6» أن المهاجم البالغ 33 عاماً «تلقى ضربة قوية فوق الركبة. توقف عن اللعب لأنه شعر بأنها (الركبة) أصبحت أكثر تصلّباً... الفريق الطبي بجانبه».
وبعدما حقق فوزاً كبيراً الأربعاء الماضي على ويلز بثلاثية نظيفة، أضاف فريق ديشان فوزاً ثانياً يمنحه الدفع المعنوي اللازم قبل خوض غمار مجموعة الموت في النهائيات القارية بصحبة البرتغال حاملة اللقب وألمانيا والمجر.
وأنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول متقدماً بهدف وحيد سجله أنطوان غريزمان بطريقة أكروباتية وبمساعدة لاعب الوسط إيفاليو تشوتشيف الذي تحوّلت الكرة منه إلى شباك فريقه .(29) 
لكن الفرحة لم تكتمل نتيجة إصابة فوق الركبة اليمنى لبنزيمة الذي شارك أساسياً في خط المقدمة إلى جانب غريزمان وكيليان مبابي، ما دفع ديشان إلى استبداله بجيرو الذي حسم الفوز لمنتخب «الديوك» بهدف ثان في الدقيقة 83 بعد تمريرة من بنجامان بافار، قبل أن يضيف مهاجم تشيلسي الإنكليزي الثالث أيضاً بعدما وصلته الكرة من وسام بن يدر .(90) 
وبات جيرو بحسب «أوبتا» للإحصاءآت أول بديل يسجل ثنائية لفرنسا منذ غريزمان في حزيران/يونيو 2014 ضد جامايكا.
وأنهت إسبانيا، المتوجة باللقب ثلاث مرات بينها اثنان توالياً عامي 2008 و2012، استعداداتها لنهائيات كأس أوروبا المؤجلة من صيف 2020 بسبب فيروس كورونا، بفوز كبير في ليغانيس على ضيفتها ليتوانيا 4-0 في لقاء ودي شارك فيه اللاعبون الشبان.
واضطر الاسبان لخوض اللقاء بفريق تحت الـ21 عاماً بعدما وضع الفريق الأول بأكمله في العزل نتيجة إصابة لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس بفيروس كورونا.ورغم ذلك، قدم شبان «لا روخا» مباراة جيدة قبل النهائيات القارية وأنهوا الشوط الأول متقدمين بهدفي هوغو غيامون (3) وابراهيم دياس (24) كما أهدروا ركلة جزاء عبر أبل رويس .(30) 
وحسم الإسبان النتيجة نهائياً حين أضاف البديلان خوان ميراندا (53) وخافيير بوادو (72) هدفين آخرين في الشوط الثاني.
وتخوض إسبانيا مبارياتها في المجموعة الخامسة على أرضها في إشبيلية حيث تبدأ مشوارها الإثنين المقبل ضد السويد، قبل أن تلتقي بولندا وسلوفاكيا في 19 و23 الحالي.وفي زلين، ظهرت تشيكيا بشكل مغاير لخسارتها الودية القاسية أمام إيطاليا يوم الجمعة الماضي برباعية نظيفة، وأنهت استعداداتها للنهائيات القارية بالفوز على ضيفتها ألبانيا بثلاثة أهداف لباتريك شيك (18) ولوكاش ماسوبوست (68) وأوندريه شيلوستكا (89)، مقابل هدف لسوكول شيكاليتشي .(42) وتلعب تشيكيا في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة حيث تبدأ مشوارها ضد اسكتلندا يوم الإثنين المقبل في غلاسكو حيث تلتقي أيضاً كرواتيا، قبل الانتقال إلى لندن وملعب «ويمبلي» لمواجهة إنكلترا في الجولة الأخيرة في 22 الحالي.
وخيم التعادل السلبي على المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب المجري وضيفه الايرلندي في بودابست.
ويلعب المنتخب المجري ضمن المجموعة السادسة في يورو 2020 إلى جوار منتخبات ألمانيا وفرنسا بطلة العالم والبرتغال بطلة أوروبا.
وأنهى المنتخب البولندي تحضيراته لمنافسات كأس أوروبا 2020 بتعادل ودّي (2-2) مع نظيره الأيسلندي.
وسجّل لبولندا بيوتر زيلينسكي (34) وكارول سفيدرسكي (88) في حين وقّع ألبيرت غودموندسون (26) وبيركير بيارنسون (47) هدفي أيسلندا.
ويستهل المنتخب البولندي مشاركته في «يورو 2020» بمواجهة نظيره السلوفاكي يوم 14 يونيو الحالي قبل أن يلتقي إسبانيا والسويد تواليا في المرحلتين الثانية والثالثة من المجموعة الخامسة يومي 19 و23 من الشهر الجاري أيضاً.


تابعنا على
تصميم وتطوير