جريدة الزوراء العراقية

اخطاء قد تمنعك من الحصول على اطلالة جذابة


ترتكب الكثير من الفتيات و السيدات أخطاء فادحة بحق بشرتهن، بدون قصد، فثمة الكثير من الأحيان التي لا ننتبه فيها لهذه الأخطاء في المكياج الا بعد فوات الأوان، إلا أننا الآن نمنحك فرصة الإنتباه لها لعدم تكرارها مستقبلاً. 
1. اختيار التدرج اللوني الخاطئ من كريم الأساس:
كريم الأساس المناسب هو طريقك للحصول على مكياج مثالي، ما عليك سوى أن تختاري تدرجين لونيين الأقرب الى سحنتك وضعي كل منهما على خط الحنك ومن ثم اخرجي الى الضوء الطبيعي وانظري في المرآة، وانظري ملياً واحكمي أي منهما يبدو طبيعي أكثر مع بشرتك.
2. اختيار تدرج بودرة الخدين الخاطئ:
بودرة الخدين يجب أن تتكامل مع لون بشرتك الطبيعي، فعلى سبيل المثال، إن كنت تضعين حمرة جريئة، نسقيها مع لون بودرة خدين هادئ.
3. عدم تنظيف الفراشي:
الخطأ الأبرز الذي تقترفه نسبه كبيرة من السيدات هو استخدامهن فراشي منسخة وإسفنجات غير مغسولة ومن ثم يتساءلن لماذا لا يحصلن على طلة منتعشة، و إغسلي معداتك بشامبو خفيف أو منظف فوري للفراشي واستبدلي الإسفنجات بطريقة دورية. 
4. عدم تغيير المكياج بحسب الموسم:
تشعرين بأن مكياج عينيك يتبعثر بعد ان تغير الموسم؟ استبدلي المستحضرات من موسم الى آخر كأن تنتقين الأقلام والماسكارا ضد الماء وظلال العيون الكريمية في  الصيف للحؤول دون ذوبان مكياجك. 
5. وضع المكياج نفسه على مدار العام:
تماماً مثل ألوان المكياج، كريم الأساس الخاص بك يجب أن يستبدل خلال أشهر الصيف، فكما لديك ملابس شتوية وأخرى للصيف، كذلك الأمر ينطبق على وجهك.
6. تفادي وضع البرايمر:
اتباع الخطوات الضرورية لتحضير بشرتك للمكياج تعتبر فرصة مثالية للحصول على مكياج ثابت لوقت طويل، و بعد الترطيب وقبل تطبيق كريم الأساس، ضعي برايمر للحصول على بشرة متجانسة ومرطبة ستحافظ على مكياجك لفترة أطول. 
7. المبالغة في وضع المكياج:
أتركي بشرتك ظاهرة، باستثناء إذا كنت تعانين من مشكلة بثور مستعصية، فكريم الأساس يجب أن يستخدم لتصحيح الإحمرار الطفيف والشوائب، إلا أن المبالغة في وضعه ستجعلك تبدين أكبر سناً.
8. عدم مزج لون الوجه مع الرقبة:
رؤية الخط الظاهر لكريم الأساس على حدود خط الحنك هو أحد أكبر الأخطاء التي قد تقترفينها، عليك دوماً بمزج الرقبة مع الوجه حتى يكون لون وجهك بلون جسمك.


المشاهدات 1057
تاريخ الإضافة 2021/06/09 - 5:05 PM
آخر تحديث 2024/03/24 - 12:56 AM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com