رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
سولسكاير يبحث عن أكبر مفاجأة في التأريخ


المشاهدات 1061
تاريخ الإضافة 2021/05/10 - 4:58 PM
آخر تحديث 2024/02/27 - 1:02 AM

أبدى أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، سعادته بعد أن عوض فريقه تأخره ليهزم مضيفه أستون فيلا 3-1، ليضمن إنهاء الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي.
وكانت الهزيمة ستهدي اللقب إلى مانشستر سيتي، رغم خسارته 2-1 بملعبه أمام تشيلسي السبت الماضي، لكن يونايتد قلب تأخره 1-صفر في الشوط الأول بعد أن هز برونو فرنانديز وميسون جرينوود وإدينسون كافاني الشباك في الشوط الثاني.
لكن سولسكاير حافظ على الواقعية في تقييمه للنتيجة التي ستؤجل فقط على الأرجح تتويج سيتي المتصدر، الذي يتقدم بعشر نقاط على يونايتد صاحب المركز الثاني.ويملك سيتي 80 نقطة قبل ثلاث مباريات على نهاية الموسم مقابل 70 نقطة ليونايتد الذي تتبقى له مباراة إضافية، ما يعني أن انهيارا هائلا لفريق المدرب بيب جوارديولا، فقط، هو الذي سيفتح الباب أمام يونايتد إذا فاز بكل مبارياته.
وأبلغ سولسكاير هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «هذه ستكون أكبر مفاجأة في تاريخ كرة القدم، لكن على الأقل لن نعود إلى ديارنا لنجد حفلة في الجانب الأزرق من المدينة».
وأضاف في مقابلة بعد مباراة مع سكاي سبورتس: «سنحاول تأجيل الأمر لأطول فترة ممكنة».
وقد يضع يونايتد المزيد من الضغط على سيتي إذا هزم ليستر سيتي اليوم الثلاثاء، وليفربول يوم الخميس المقبل، قبل أن يحل سيتي ضيفا على نيوكاسل يونايتد يوم الجمعة المقبل.
لكن الفوز بالدوري الأوروبي سيكون هدفا أكثر واقعية ليونايتد، الذي يواجه فياريال الإسباني في المباراة النهائية يوم 26 مايو/ أيار في جدانسك، رغم أنه تعرض لضربة قوية بإصابة قائده هاري ماجواير أمام فيلا.
ويخضع ماجواير إلى فحص بالأشعة، لتحديد حجم الإصابة التي تبدو في الكاحل، بعد سقوطه بطريقة خاطئة عقب كرة مشتركة مع أنور الغازي لاعب فيلا.
وأوضح المدرب النرويجي لموقع يونايتد على الإنترنت: «علينا أن نفحص الإصابة، ربما تكون عدة أسابيع أو عدة أيام، من يدري. لست طبيبا وعلينا أن نفحصه، التوى كاحله وأصيب بكدمة».
وقال ماجواير نفسه في حسابه على تويتر، إن الإصابة ليست خطيرة وإنه سيعود للعب قريبا.
كما أشار سولسكاير إلى أنه ربما يجري تغييرات على تشكيلته الأساسية أمام ليستر، حيث يواجه يونايتد فترة مزدحمة بالمباريات في الأسابيع الأخيرة من الموسم.
وتابع: «أعتقد أن كل اللاعبين بوسعهم اللعب يومي الخميس والأحد المقبلين، لكن اللعب يوم الثلاثاء يضيف عبئا كبيرا للغاية».
وأكمل: «إضافة يوم الخميس يجعل الأمر مستحيلا من الناحية البدنية، ولذلك يجب أن أتأكد الآن من عدم المخاطرة بحدوث إصابات، اللاعبون الذين لعبوا مساء الخميس واليوم لن يلعبوا 90 دقيقة اليوم الثلاثاء بالطبع».


تابعنا على
تصميم وتطوير