رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
النقل: جاهزون لرحلتين يوميا للهند وطواقمنا لم تصب بكورونا


المشاهدات 1233
تاريخ الإضافة 2021/05/09 - 10:03 PM
آخر تحديث 2024/04/04 - 4:00 PM

بغداد/ الزوراء:
أعلنت وزارة النقل، أمس الاحد، جاهزيتها لرحلتين الى الهند يومياً، وبينما اشارت الى من يتلاعبون بأسعار التذاكر، أكدت ان طواقم الطائرات العراقية لم يصابوا بفيروس كورونا لغاية الآن.  
وقال المتحدث بإسم الوزارة تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي: ان «طائرات الخطوط الجوية العراقية، جاهزة لإجلاء مواطنينا من هناك بأي وقت ولدينا امكانية ارسال طائرتين في اليوم لكن بإنتظار موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة».
وأكد ان «طواقم الطائرات العراقية لم يصابوا بفيروس كورونا لغاية الآن». واضاف الخفاجي ان «الخطوط الجوية ملتزمة بالتسعيرة بالنسبة للتذاكر وأسعارها ثابتة لكن المكاتب المتواجدة هناك {الهند} هي من تتلاعب بالاسعار».
واكد ان «الحجز على غير شركة الخطوط العراقية هم من يحددون الأسعار وليس لدينا سلطة عليهم».
يذكر ان الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، ستجري اليوم الأحد، الرحلة الاستثنائية الثانية الى الهند والمخصصة لاجلاء المواطنين العراقيين العالقين داخل الاراضي الهندية.
ووجهت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، في بيان امس، نداءً إلى المواطنين في الهند الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن، دعتهم فيه الى «مراجعة مقر السفارة العراقية في نيودلهي لغرض تسجيل أسمائهم على رحلة العودة الاستثنائية التي ستنفذها الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية يوم الخميس المقبل».
وكانت وزارة النقل، أعلنت في 3 من ايار الجاري عن وصول طائرة أسطولها الجوي الى مطار بغداد الدولي التي تم تخصيصها لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين داخل الاراضي الهندية وتقل على متنها 399 مسافراً ثبت إصابة 83 منها بفيروس كورونا من السلالة القديمة بحسب وزارة الصحة.
يذكر ان مجلس الوزراء أصدر جملة قرارات الثلاثاء الماضي، بينها منع السفر الى الهند والقادم منها الى إشعار آخر.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير