رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أعلنت ارتفاع مؤشر البحث العلمي العراقي في سكوبس ....التعليم تقرر تمديد التقديم للدراسات العليا حتى 13 من حزيران المقبل


المشاهدات 1155
تاريخ الإضافة 2021/05/08 - 9:40 PM
آخر تحديث 2024/03/19 - 10:46 PM

بغداد/ الزوراء:
أعلنت وزارة التعليم، امس السبت، تمديد التقديم إلى الدراسات العليا حتى الثالث عشر من شهر حزيران المقبل. من جانب اخر، اعلنت اارتفاع مؤشر البحث العلمي العراقي الى أكثر من سبعين ألف في سكوبس.
وذكر بيان للوزارة تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه «مراعاة لظروف الحظر الشامل بموجب قرار مجلس الوزراء ذي الرقم 158 لسنة 2021 قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد السقف الزمني للتقديم الى الدراسات العليا حتى غاية 2021/6/13 وتعديل مدة تدقيق بيانات المتقدمين الى2021/6/17». 
ونوه البيان الى أن «موعد الامتحان التنافسي باقٍ حسب التوقيت المحدد في ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2021/2020».
من جانب اخر، اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، امس السبت، ارتفاع مؤشر البحث العلمي العراقي الى أكثر من سبعين ألف في سكوبس
وذكرت في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه «إدراكا لأهمية البحث العلمي وجودته التي يقتضيها النشر العالمي في المستوعبات الرصينة حققت الجامعات والكليات العراقية نشرا متصاعدا في مستوعبات سكوبس خلال مدة عام كامل بنسبة 30% لتصل أعداد البحوث المنشورة الى سبعين ألفا ومئتين وخمس وعشرين بحثا».
وبين ان «قد صاغ هذا الإنجاز الجامعات الحكومية التي رفدت حركة البحث العلمي بسبعة وستين ألفا ومئتين وثمانية وستين بحثا علميا والجامعات والكليات الأهلية التي أسهمت بنشر ألفين وتسعمئة وسبعة وخمسين بحثا».
وختمت «نبارك لمؤسساتنا التعليمية الحكومية والأهلية هذا المسار النوعي فإن وزارة التعليم تؤكد المضي والعمل المتواصل على وفق برنامج مدروس وتوقيتات محسوبة للارتقاء بالبحث العلمي كما ونوعا، وتطوير مؤشرات الجودة وتأمين متطلبات التنافس في التصنيفات العالمية».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير