جريدة الزوراء العراقية

الدفاع النيابية تبين أسباب تزايد هجمات داعش الإرهابي


بغداد/ الزوراء:
بينت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس الثلاثاء، اسباب نشاط عناصر داعش الارهابية في مناطق مختلفة البلاد.
وقال عضو اللجنة، زياد الجنابي، في تصريح صحفي: انه «بعد تمكن قواتنا الأمنية من تحرير المناطق من سطوة داعش تبقت فيها بعض المجاميع الإرهابية تقوم بين الحين والآخر بفعاليات إرهابية». مشيراً إلى ان «سبب تلك النشاطات يكمن في نقص الجهد الاستخباري في الفترة الأخيرة».
واعرب الجنابي عن قلقه من تلك الهجمات، مؤكداً ان» هنالك تنسيقا عاليا بين العصابات الإرهابية وتقارب بين الهجمات وهو ما ينذر بخطورة كبيرة خصوصا في الفترة القليلة الماضية». 
وأفصح الجنابي انه» سيكون هنالك اجتماع قريب جدا يضم جميع أعضاء اللجنة وسيتم استضافة مدراء الاجهزة الاستخباراتية والقادة الامنيين، وسيكون هنالك توجيه بهذا الشأن». 
وزادت هجمات فلول داعش بشكل ملحوظ بمناطق مختلفة في العراق خلال الأيام القليلة الماضية، ومنها استشهاد السبت الماضي، ثلاث ضحايا من قوات البيشمركة وأُصيب آخرون بجروح بهجوم للدواعش في كركوك.
وعلى خلفية تلك الهجمات والتطورات الامنية ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، مساء الاحد، اجتماعا امنيا موسعا ضم قيادات الاجهزة الامنية الاتحادية والبيشمركة، بحضور وزراء الداخلية والدفاع والمالية.
وأصدر القائد العام للقوات المسلحة بحسب البيان «عدة توجيهات للقوات الامنية تأتي في مقدمتها تتشيط الجهد الاستخباري والامني وايضا تفعيل العمليات الاستباقية لمواجهة تحركات عصابات داعش الإرهابية وتجفيف منابعها وتدمير حواضنها».
 


المشاهدات 1175
تاريخ الإضافة 2021/05/04 - 9:31 PM
آخر تحديث 2024/03/29 - 12:26 PM

طباعة
www.AlzawraaPaper.com