رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه مسعود بارزاني ونجيرفان في اربيل ....الحلبوسي يؤكد ضرورة العمل المشترك بين المركز والاقليم لمواجهة التحديات


المشاهدات 1015
تاريخ الإضافة 2021/05/03 - 10:56 PM
آخر تحديث 2021/05/10 - 9:22 PM

بغداد/ الزوراء:
التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، ورئيس اقليم كردستان نجيرفان بارزاني ورئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني كل على حدة في اربيل، فيما اكد ضرورة العمل المشترك بين المركز والاقليم لمواجهة التحديات.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقته “الزوراء”: أن “الحلبوسي، التقى امس الاثنين في أربيل، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث مجمل الأوضاع وآخر التطورات السياسية في بغداد وإقليم كردستان، ومنها الانتخابات المبكرة المقبلة، وضرورة توفير الأجواء المناسبة واستكمال جميع المستلزمات لإجرائها وشهد مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.
وأكد الطرفان، على “أهمية التعاون لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والسياسية”.
الى ذلك، أوضح المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان :أن “الحلبوسي التقى بارزاني في أربيل وناقشا مجمل الأوضاع في البلاد والانتخابات المبكرة المقبلة والعلاقة بين بغداد وأربيل، وخطر عصابات داعش الارهابية وتحركاتها، والتنسيق من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، اضافة الى بحث الأوضاع في المنطقة وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء أكد ضرورة العمل الوطني المشترك بين جميع القوى والمكونات في البلاد، لمواجهة التحديات وتخطي المشاكل والأزمات والحفاظ على وحدة الصف”.
وأعرب الطرفان، بحسب البيان، عن أملهما في أن تلبي نتيجة الانتخابات المقبلة تطلعات المواطنين في تحقيق الاستقرار وحياة ومستقبل أفضل للمواطن”.
كما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان: أن “الحلبوسي، التقى اليوم مسرور بارزاني، وجرى، خلال اللقاء، بحث آخر مستجدات الوضع وتطوراته في العراق والمنطقة، كما تم بحث الاستعدادات للانتخابات المبكرة المقبلة، وإيجاد السبل الكفيلة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تضمن حقوق وتطلعات مختلف المكونات العراقية”.
وأضاف البيان، أنه “تم التأكيد على ضرورة حل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وفقا للدستور”.
وتابع (أن) ، “اللقاء تناول المخاطر التي يشكلها الإرهاب عموماً وخاصة تهديدات داعش في مناطق عديدة من العراق، وما تمثله من تهديد حقيقي على حياة الناس، إلى جانب التأكيد على أهمية التنسيق الأمني بين قوات الجيش والبيشمركة، وتوحيد الجهود والإمكانات للتصدي للإرهاب”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير