رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أكدت افتتاحها مكابس لطباعة أرقام اللوحات ...المرور تعلن انجاز أكثر من مليون حجز الكتروني خلال شهرين


المشاهدات 1040
تاريخ الإضافة 2021/05/02 - 5:30 PM
آخر تحديث 2021/05/10 - 11:42 AM

بغداد/ الزوراء:
أعلنت مديريـة المرور العامة إنجـاز مليـون و400 ألف حجز إلكتروني بجهود ذاتية خلال الشهرين الماضيــين، مبينة أنها قامت بافتتاح 4 مكابس لطباعة أرقام اللوحات في بغداد.
وذكر مدير المرور العامة اللواء الحقوقي، طارق إسماعيل حسين الربيعي، في حديث صحفي: أن «هناك 4.1 ملايــين حجز الكتروني تـم انجازها بجهود ذاتيـة خـلال شهرين وتسهيل أمور المواطنين، خاصة أن جائحة كورونا أوقفت عمل مواقع التسجيل والشؤون الفنية ستة أشهر تقريباً منذ بداية الجائحة، وهذا أثر بشـكل سلبي في هذه المواقع نتيجة الزخم الحاصل للمواطنين الذين يرومون تسجيل مركباتهم أو تحويل ملكية أو تسجيل سنوية».
وتابـع اللـواء الربيعي «ومـن أجل ألا يستغل الحجز الالكتروني لمآرب أخرى، رفعنا قبل ثلاثة أيام كتاباً الى وكيل وزارة شؤون الشـرطة طلبنا من خلالـه رفع الحجز الالكتروني، ليستطيع المواطن في أي موقع استكمال عمله، دون تنفيذه هي جائحة إلا أن ما وقف حائلا كورونـا، والغرض من رفـع الحجز هـو خدمة المواطنين». 
ولفـت إلى أنه «مـن أجل تقليل الزخم والتخلص من مسألة الرشاوى، جرى فتح مكابس لطباعة الأرقام؛ في الكاظمية والحسينية والتاجيات، وقبل أيام تم فتح مكبس في الرستمية»، مؤكداً أن «جميع هذه المكابس تعمل». 
وفـي مـا يتعلق بالمركبات «المعلاية»، بين مدير المرور العامـة: أن «قرار مجلـس الـوزراء كان واضحاً بتسجيل هذه المركبات بفترة تم تحديدها بستة أشهر، إلا أن مديرية المرور العامة أغلقت أبوابها بسبب جائحة كورونا، وانتهت المدة دون تسجيل المواطن لهذه المركبات، لـذا رفعنا كتاباً الى السيد وزير الداخلية الذي بـدوره رفع كتاباً لمجلـس الوزراء من أجل فتح الأبواب أمام أصحاب هذه المركبات لتسجيلها بصورة اعتيادية ولمدة عام. 
واختتم اللواء الربيعي حديثه بالقول: إنه «وفق السياقات المعمول بها، سـتطلق قريباً اللوحات وفق الأحرف (ق، ل، ز) المتوقفة منذ عام، وجاءت الموافقة الرسمية بعد نشرها في صحيفة الوقائع العراقية، ويعد هذا الأمـر نافذا، ووفق السياقات المعمول بها سيجري بيع هذه اللوحات وإيرادها النهائـي لخزينة الدولة كأجور خدم وكذلك ستطلق بقية الأحرف».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير