رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
العتبة الحسينية: جميع مراكز الشفاء مزودة بمنظومات الإنذار وإطفاء الحرائق


المشاهدات 1279
تاريخ الإضافة 2021/05/02 - 5:21 PM
آخر تحديث 2024/03/14 - 2:07 AM

بغداد/ الزوراء:
أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، أمس الأحد، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مستشفى الشفاء الذي يتم تنفيذه في منطقة الشعلة وسط العاصمة بغداد لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)
وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية، حسين رضا مهدي، في بيان تلقته «الزوراء» إن الكوادر الفنية والهندسية تواصل العمل في مشروع مستشفى الشفاء والذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة في منطقة الشعلة بالعاصمة بغداد من اجل دعم وزارة الصحة لمواجهة تفشي فيروس (كورونا)
وأوضح أن العمل دخل مرحلة الانهاءات واللمسات الأخيرة للمشروع، مبينا أن «نسبة الانجاز بلغت (90%)». وأضاف أن «مساحة المستشفى تبلغ (3000م2) وبطاقة استيعابية تقدر بـ(150) سريرا».
وتابع أن «المستشفى يحتوي على صالة عمليات، وصالة افاقة و(6) غرف لغسيل الكلى، ومختبراً للأشعة واستشارية، وغرفاً لفحص المرضى، بالإضافة الى أماكن خاصة لاستراحة الكوادر الطبية، كما سيتم توفير الأوكسجين الطبي في المستشفى عبر تنصيب معمل مركزي خاص به لتأمين هذه المادة المهمة للمرضى، كأغلب مستشفيات ومراكز الشفاء التي نفذتها العتبة الحسينية».
وأشار إلى أنه «صمم وفقا للمواصفات الفنية والجمالية ليراعي الجانب الصحي والنفسي للمريض».
ولفت الى: أن كل متطلبات السلامة مأخوذة بنظر الاعتبار، فضلا على أن الجدران نفذت بطريقة البناء بالبلوك الاسمنتي المقاوم للظروف الجوية والخارجية، بالإضافة إلى أنه مزود بمنظومات الإنذار المبكر وإطفاء الحرائق.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير