رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
العراق يؤكد رغبته إلى تعاون أوثق مع الأردن الكاظمي وبايدن يشددان على أهمية حماية البعثات الدبلوماسية ومواصلة الحوار الاستراتيجي


المشاهدات 1099
تاريخ الإضافة 2021/02/25 - 12:44 AM
آخر تحديث 2021/05/10 - 3:09 AM

بغداد/ الزوراء:
شدد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، والرئيس الامريكي، جوزيف بايدن، على اهمية حماية البعثات الدبلوماسية في العراق ومواصلة الحوار الاستراتيجي بين البلدين، فيما اكد تطلع العراق الى تعاون أوثق مع الأردن.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته «الزوراء»: ان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جوزيف بايدن، وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الاوضاع في العراق والمنطقة، فضلا عن بحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واضاف: كما بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك بين بغداد وواشنطن، وسبل تطويره في مجالات متعددة، في مقدمتها التعاون الاقتصادي والامني وفي مجال مكافحة الارهاب.
واشار الى: ان الكاظمي وبايدن بحثا، خلال الاتصال، استئناف الحوار الاستراتيجي بين البلدين، بالشكل الذي يسير بالعلاقة قدما، على اساس المصالح المشتركة وتعزيز السيادة الوطنية العراقية، وتم التأكيد على اهمية حماية البعثات الدبلوماسية في العراق، ورفض محاولات زعزعة الامن والاستقرار في العراق والمنطقة.
وفي جانب اخر، إستقبل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، امس الأربعاء، وفدًا رسميّا أردنيّا برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني، السيد يحيى الكسبي، يرافقه عدد من المسؤولين الأردنيين وممثلين عن القطاع الخاص الأردني.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء: ان الوفد الاردني حمل تحيّات جلالة الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الى الكاظمي، وتأكيدات الأردن، حكومة وشعبًا، على عمق أواصر التعاون والرغبة في تطوير المصالح المشتركة مع العراق.
وقال رئيس مجلس الوزراء، في مستهل اللقاء: إن النيّة الجادة والإصرار متوافرين لدى البلدين من أجل تطبيق الإتفاقيات الثنائية في مجالات التعاون كافة، وخاصة في قطاعات الاسكان والطاقة والصحّة والتعليم والصناعة والتجارة والقطاع المصرفي، وكذلك البرمجيات الحديثة.
كما أكّد على أهمية دور القطّاع الخاص في البلدين، وأهمية التعاون الذي بدأ في الإطار الأمني والسياسي ضمن التعاون الثلاثي الذي ضمّ كذلك جمهورية مصر العربية، ليتسع ويشتمل الأمن والإستقرار بمفهومه الأوسع.
وحمّل الكاظمي الوفد الأردني تحياته الى جلالة الملك عبد الله الثاني، وحكومة السيد بشر الخصاونة، مؤكدا تطلع العراق الى تعاون أوثق مع الأردن، وترسيخ أمن المنطقة واستقرارها.
من جانبه، أعرب الوفد الأردني عن تقديره لحسن الإستقبال وما لمسه من حرص على تطوير العلاقات الثنائية، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيه مصلحة الشعبين الأردني والعراقي.


تابعنا على
تصميم وتطوير