5 علامات تدلّ على أن علاقتك تعاني من الروتين

5 علامات تدلّ على أن علاقتك تعاني من الروتين

5 علامات تدلّ على أن علاقتك تعاني من الروتين

في مرحلة ما من العلاقة، تشعران معاً بالراحة، وهذا أمر عظيم، لكن هذا الشعور المريح يجب أن يلازمه مجهود حتى لا تفقد العلاقة بريقها وتصبح روتينية. لذا، إليكِ 6 علامات تدلّ على أن علاقتك أصبحت روتينية..
1- لديكما نفس المحادثة يومياً
من المهم أن تسألي زوجك عن أساسيات يومه، لكن لا يجب أن يقتصر حديثكما على الأساسيات، عليكما تخصيص وقت للاهتمام باكتشاف كل منكما الآخر، والاكتشاف لن يحدث بدون أحاديث عميقة بينكما.
2- علاقة حميمة ثابتة
للعلاقة الحميمة أشكال كثيرة، والثبات على وضع وحيد ونظام مملّ لا يتغيّر يجعلها رتيبة وروتينية، ابحثي عن التغيير ولا تخشي من التجربة.
3- لا جدال ولا خلافات
الخلافات بين الزوجين أمر صحي، فهي دليل على أن الطرفين ما زالا يبحثان عن طرق للتوافق، أما اختفاء الجدل والنقاش، فيعني أنهما صرفا النظر عن محاولات إصلاح العلاقة، وأن اللامبالاة أصبحت هي المسيطرة على العلاقة.
4- تفعلان نفس الشيء في العطلة
إن كان للعطلات روتين ثابت لا يتغير، فهذا دليل على أنكما فقدتما القدرة على تنفيذ أفكار جديدة معاً، وهذا الأمر بحاجة إلى تغيير مفاجئ عبر التخطيط لأنشطة مختلفة تماماً وجديدة في كل عطلة، فالمغامرات تضفي جواً من الإثارة على علاقتكما.
5- الاعتماد على الآخر
التعاون بين الزوجين أمر صحي، وعندما يعتمد أحدهما على الآخر في أمر ما يجب أن يحصل على الدعم المطلوب، لكن الاعتماد المستمر على الطرف الآخر أمر غير صحي، ويساعد على تسلّل الملل إلى الحياة الزوجية، لذا عليكما الحفاظ على قدر من الاستقلالية، والاعتماد على النفس.

About alzawraapaper

مدير الموقع