4 طرق للتعامل مع خطيبك عندما يرفض الزواج

4  طرق للتعامل مع خطيبك عندما يرفض الزواج

4 طرق للتعامل مع خطيبك عندما يرفض الزواج

مهما كان الحب بينكما، فهناك مرحلة ما تبدئين فيها بالتساؤل عن موعد إتمام الزواج، وما بين التأجيل لأسباب واهية، والتصريح بعدم الرغبة في إتمام الزواج، تبدئين بالقلق اتجاه جدية خطيبك بالالتزام بإتمام الزواج، وفي هذه الحالة، هناك 4 طرق للتعامل مع الموقف..
– انتبهي لمشاعرك
إذا وجدتِ نفسك تفكرين بطريقة طفولية، مثل: «هذا ليس عدلاً»، «هو لا يفعل هذا أبداً»، «هو يفعل ذلك دائماً»، فعليكِ التراجع خطوة وإعادة التفكير في حقيقة هذه المشاعر، فقد تسيطر عليكِ هذه الأفكار وتتلاعب بعلاقتك مع شريكك، وتدمّرها دون وجود مشكلة حقيقية.
– تذكّري أن هذا ليس خطأك
قد يكون سبب عدم التزام خطيبك بإتمام الزواج هو خوفه من العلاقة الزوجية، وهذا نوع من القلق شائع بين الرجال الذين يقتربون من موعد الزواج، مهما كانت النتائج، تذكّري أنه ليس خطأك، فآخر ما تحتاجين إليه هو إثقال روحك بالمزيد من المشاعر السلبية مثل الشعور بالذنب. – اقبلي أنكِ لا تستطيعين التحكم في شريكك
مهما كانت درجة الارتباط والقرب بينكما، يظل خطيبك شخصاً بالغاً عاقلاً له كيان مستقل، في النهاية أنتِ تحاولين التمسّك به، ولكن من المستحيل التحكم بأفكاره وقراراته، عليكِ تقبّل الأمر، ومنحه مساحة من الحرّية للتفكير واتخاذ القرار المناسب، فلعل أساس المشكلة ينبع من شعوره بالضغط، وبانتهاء الضغط عليه، تصبح الأمور على ما يرام.
– تأكدي من نفسك
في خضم شعورك بالقلق اتجاه مدى التزام شريكك بإتمام الزواج، قد تنشغلين عن رغباتك أنتِ، ومدى جديتك في العلاقة، وعن درجة تمسّكك بهذا الشخص.
خذي خطوة إلى الوراء وفكّري في شكل العلاقة، وصفات شريكك، ودرجة السعادة التي تحققها لكِ هذه العلاقة، قد يكون شريكك محقاً بشأن التمهّل في اتخاذ الخطوة التالية، أو التخوّف من إتمام الزواج، وقد تختبرين مشاعرك فتجدين النتيجة في مصلحة العلاقة، وأن هذا الشخص يستحق بذل الجهد للحفاظ عليه.. القرار بين يديكِ.
وفي النهاية يجب أن تعرفي أن الانتقال من خطوة إلى الخطوة التي تليها في علاقة الارتباط، هو أمر صعب، لذا لا تتسرّعي في قراراتك، وتقبّلي أنكِ لا تستطيعين التحكم في قرارات شريكك.

About alzawraapaper

مدير الموقع