13 فريقاً من 10 دول من الشرق الأوسط تتنافس في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الصين…العراق يفوز بفئة “الأداء المتميز” وجامعة صلاح الدين بفئة “أكاديمية مميزة”

تنافس 13 فريقاً بـ 39 طالباً من أنحاء الشرق الأوسط، بما فيهم فريق من العراق، في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2019 والتي أُقيمت في الاول من ديسمبر الحالي في مقر الشركة الرئيسي بمدينة شينزن في الصين. ومن ضمن الجوائز، فاز فريق من العراق بفئة “الأداء المتميز” وفازت جامعة صلاح الدين بفئة “أكاديمية مميزة”.
واستقطبت المسابقة، التي أقيمت مجرياتها على مدار عام 2019 ، أكثر من 21.000 الف طالب من 437 كلية وجامعة من كل من البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وباكستان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة. وقد شارك في التصفيات النهائية لهذا العام 13 فريقاً بدعم من 20 وزارة من دول الشرق الأوسط.
وتدرك دول المنطقة الأثر المتنامي لتقنية المعلومات والاتصالات على المجتمعات والشركات على حد سواء، وقد نفذت الفرق المشاركة خططاً مثل “رؤية العراق 2030” – لتحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات الحديثة، مثل تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، والتي يمكن أن تدعم التحول الرقمي والخطط والرؤى الوطنية، حيث تبدو الحاجة ملحة لجسر الفجوة في مواهب تقنية المعلومات والاتصالات.
وقال، تشارلز يانغ، رئيس شركة “هواوي” الشرق الأوسط: “نلتزم من خلال عملنا مع شركائنا في القطاع العام بتطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في العراق، وقد صُممت المسابقة بحيث تتوافق مع الأهداف الحكومية الرامية إلى بناء اقتصاد رقمي مستدام قائم على المعرفة، والذي سيقوده رواد التقنيات الرقمية الذين نطمح لإعدادهم”.
وقد اختيرت الفرق الفائزة بناءً على تصفيات تأهيلية امتدت على مدار ثلاثة أشهر، تنافست خلالها الفرق الوطنية مع بعضها البعض ضمن كل بلد لحجز مكانها في التصفيات النهائية الإقليمية. وشملت مرحلة التصفيات العمل في مختبرات تقنية المعلومات والاتصالات على أحدث التقنيات الأساسية، مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة والجيل الخامس.

About alzawraapaper

مدير الموقع