وزير النقل يوجه شركة المسافرين والوفود بتسيير حافلاتها لنقل نازحي الأنبار والقيارة

وزير النقل

وزير النقل

بغداد/ الزوراء:
وجهَ وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة للوزارة بتسيير حافلاتها لنقل نازحي محافظة الأنبار وناحية القيارة، فيما أشار معاون مدير عام الشركة الى إرسال 20 حافلة لمحافظة صلاح الدين من أجل نقل النازحين.
وقالت وزارة النقل في بيان امس الثلاثاء: إن الحمامي «أوعز بنقل نازحي محافظة الأنبار وناحية القيارة إلى مناطق سكناهم، وشدد على ضرورة قيام تشكيلات الوزارة، ولاسيما نقل المسافرين والوفود، بتخصيص حافلات مكيفة لاعادة اهالينا الى مناطق سكناهم والسلامة مع برنامج الحكومة (معكم الى بيوتكم)».
ونقل البيان عن معاون مدير عام شركة نقل المسافرين والوفود عبد العظيم عبد القهار قوله، إن «حافلات الشركة البالغة 25 حافلة ما زالت، ولليوم الرابع على التوالي، تنقل نازحي محافظة الانبار»، لافتا الى «تحديد موقع تجمع النازحين في منطقة النصر والسلام وعامرية الفلوجة وابو غريب حيث يتم تدقيق بياناتهم ومن ثم يتم نقلهم الى مناطقهم في الصقلاوية والكرمة». وأضاف عبد القهار أن «قسم المسافرين والسياحة في الشركة ارسل 20 حافلة إلى محافظة صلاح الدين لنقل النازحين وإعادتهم إلى مناطق سكناهم بعد تحريرها من عصابات داعش الإرهابية في ناحية القيارة».
يشار الى أن الآلاف من النازحين بدأوا بالعودة الى مناطقهم في محافظتي الأنبار وصلاح الدين بعد تحريرها من تنظيم «داعش» خلال الشهور الأخيرة.

About alzawraapaper

مدير الموقع