وزير النفط يدعو الشركات الكندية الى التنافس على المشاريع النفطية ويبحث سبل التعاون مع السفير الاميركي في بغداد

وزير النفط يدعو الشركات الكندية الى التنافس على المشاريع النفطية ويبحث  سبل التعاون مع السفير الاميركي في بغداد

وزير النفط يدعو الشركات الكندية الى التنافس على المشاريع النفطية ويبحث
سبل التعاون مع السفير الاميركي في بغداد

بغداد/الوكالة الوطنية العراقية للانباء/nina/:
دعَا وزير النفط جبار علي اللعيبي، الشركات النفطية الكندية الى المشاركة في التنافس على الفرص الاستثمارية في مختلف قطاع النفط والغاز في العراق .
وقال اللعيبي خلال لقائه القائم بالاعمال بالسفارة الكندية لدى العراق اندرو تيرنر، بحسب بيان للوزارة امس الاثنين، ان “الوزارة لديها العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف قطاعات النفط والغاز والبنى التحتية والمصافي وشبكات خطوط نقل النفط وبقية المشاريع الاخرى، داعيا الشركات النفطية الكندية الى المشاركة في التنافس على تلك المشاريع ” .
من جانبه اكد القائم بالاعمال بالسفارة الكندية لدى العراق اندرو تيرنر سعي حكومة بلاده لتعزيز التعاون المشترك مع العراق ورغبة الشركات الكندية للدخول في مشاريع تطوير قطاع النفط والغاز في العراق.
من جانب اخر بحث وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي، مع سفير الولايات المتحدة الامريكية في بغداد دوغلاس سيليمان والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع النفط والغاز.
وشدد اللعيبي خلال اللقاء على اهمية تعزيز العلاقة وتطويرها في كافة المجالات ولاسيما في قطاع صناعة النفط والغاز، داعيا الشركات النفطية الامريكية الى المشاركة في مشاريع الاستثمار بهذا القطاع وكذلك في قطاعات المصافي والبنى التحتية وبقية المشاريع.
من جانبه اكد سفير الولايات المتحدة الامريكية في بغداد “دوغلاس سيليمان ” رغبة شركات بلاده في تعزيز التعاون المشترك مع العراق على جميع الاصعدة ولاسيما في قطاع صناعة النفط الغاز.

About alzawraapaper

مدير الموقع