هوية الحارس الأساسي لمنتخب مصر ما تزال مجهولة!

هوية الحارس الأساسي لمنتخب مصر ما تزال مجهولة!

هوية الحارس الأساسي لمنتخب مصر ما تزال مجهولة!

لم يستقر الجهاز الفني للمنتخب المصري حتى الآن على اسم الحارس الذي سيحمي عرين الفراعنة أمام أوروغواي يوم الجمعة القادمة في ثاني مباريات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول من كأس العالم روسيا.
لم يستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر على هوية الحارس الأساسي الذي سيخوض مواجهة الأوروغواي الجمعة في افتتاح مشاركته في كأس العالم روسيا FIFA 2018، بحسب ما أفاد مدير المنتخب إيهاب لهيطة أول أمس الثلاثاء، وسط ترقب حول إمكانية مشاركة المخضرم عصام الحضري ليصبح أكبر لاعب في تاريخ البطولة.
وقال لهيطة في حديث مع صحفيين بينهم مراسل وكالة فرانس برس، على هامش تدريبات المنتخب في العاصمة الشيشانية غروزني: “لم يستقر الجهاز الفني على اللاعبين الـ11. يمكن أن يحصل ذلك بعد تمرين اليوم وقبل السفر أمس (الأربعاء) تكون الأمور واضحة”. أضاف: “سيجتمع الجهاز الفني مساء وتكون الأمور أوضح غداً”. ويخوض منتخب مصر الذي يشارك في المونديال للمرة الثالثة بعد 1934 و1990، ظهر الأربعاء تمرينه الأخير في غروزني قبل لقاء الأوروغواي، ثم يتوجه على متن طائرة خاصة به الثالثة ظهراً إلى إيكاتيرنبورغ حيث تقام مباراته الأولى ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا والسعودية.
وتضم تشكيلة المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر ثلاثة حراس هم الحضري (التعاون السعودي) وحارسي الأهلي محمد الشناوي وشريف إكرامي، علما بأن حارس الزمالك أحمد الشناوي قد تعرض لإصابة قوية قبل النهائيات، بينما استبعد محمد عواد المعار من الاسماعيلي إلى الوحدة السعودي، عن التشكيلة النهائية للمونديال.
وحارس المرمى الكولومبي فريد موندراغون هو أكبر لاعب يخوض المونديال، عندما شارك في كأس العالم 2014 في البرازيل عن عمر 43 عاما وثلاثة أيام. إلا أن إنجازه سيكون مهدداً في روسيا 2018، حيث يملك الحضري فرصة تجريده من لقب عميد المخضرمين إذ يصل لنهائيات روسيا 2018 عن عمر 45 عاما و150 يوماً.وعن الأجواء بين الحراس الثلاثة، أضاف لهيطة “دائماً ما تحصل منافسة على حراسة المرمى. العلاقة جيدة بينهم وهناك تنافس محترم. لكن حتى الآن لم يستقر الجهاز الفني على الحارس الأساسي”.
وعما إذا كان الحضري، بطل أفريقيا أربع مرات مع المنتخب، قد تمنى على الجهاز الفني المشاركة ولو لدقائق لتحطيم الرقم، قال لهيطة: “العاطفة ليست موجودة في الاختيار والمشاركة في كأس العالم”.
أضاف: “قد تكون واردة، لكن ليس في المباراة الأولى أو الثانية”. وبدأ الحضري (158 مباراة دولية) مسيرته الكروية عام 1993 مع نادي دمياط، ثم حمل ألوان الاهلي بين 1996 و2008، وتنقل بين سيون السويسري، الاسماعيلي والزمالك والمريخ السوداني والاتحاد السكندري ووادي دجلة الذي تركه في 2017 للالتحاق بالتعاون.
تعرض علي جبر قلب دفاع وست بروميتش الإنكليزي لكدمة قوية بعد ارتطام الكرة لوجهه في نهاية التمرين بحسب ما ذكر وفد الاتحاد المصري في بيان. وأوضح: “أثبتت الأشعة التي أجريت لعلي جبر مدافع المنتخب الوطني سلامته من الكدمة القوية التي أصيب بها في وجهه في مران اليوم”.من جهة أخرى، شارك المهاجم عمر وردة ولاعب الوسط عبدالله السعيد في تمارين اليوم بطاقة كاملة بعد تعافيهما من شد عضل خفيف في المعسكر التحضيري في بروكسل.

About alzawraapaper

مدير الموقع