نقابـــة الصحفييــــن العراقييــــن تنظـــم حملـــة للتبــــرع بالـــــدم

DSC_3774 DSC_3757 البصرة كربلاء كركوك ميسان DSC_3746

تحت شعار «لتتضافر جهودنا لمساندة قواتنا الأمنية والحشد الشعبي وهم يقاتلون عصابات داعش الإرهابية»

تحت شعار «لتتضافر جهودنا لمساندة قواتنا الأمنية والحشد الشعبي وهم يقاتلون عصابات داعش الإرهابية»

صحفيو العراق يتضامنون لمساندة القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر لطرد الإرهاب

تحت شعار «لتتضافر جهودنا لمساندة قواتنا الأمنية والحشد الشعبي وهم يقاتلون عصابات داعش الإرهابية»

بغداد/ الزوراء- نينا :
في الوقت الذي نظمت فيه نقابة الصحفيين العراقيين امس وقفة تضامنية لمساندة قواتنا البطلة وهي تخوض اشرس معاركها لطرد عصابات داعش من أرض العراق الطاهرة، أقامت فروع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظات وقفات تضامنية مع القوات الأمنية والحشد الشعبي وتحت شعار(“لتتضافر جهودنا لمساندة قواتنا الأمنية والحشد الشعبي وهم يقاتلون عصابات داعش الإرهابية). وبمشاركة العشرات من الصحفيين وعدد من وسائل الاعلام العاملة في المحافظات. وفي غضون ذلك نظمت نقابة الصحفيين العراقيين امس حملة للتبرع بالدم لجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي وابناء العشائر. ونظمت الحملة في مقر النقابة على هامش الوقفة التضامنية التي اقامتها لمساندة القوات الامنية والحشد الشعبي. وكان اول المتبرعين نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، تلاهما عدد كبير من الاعلاميين والصحفيين المشاركين بالوقفة. وجددت الاسرة الصحفية العراقية خلال الوقفات التضامنية استعدادها لبذل المزيد من العطاء لخدمة بلدنا وتعزيز انتصارات قواتنا الامنية من جيش وشرطة وحشد وطني وابناء عشائر حتى طرد داعش من كل شبر من ارضنا الطاهرة واعادة الطمأنية والسلام والرخاء للعراقيين جميعا.
ديالى
وفي محافظة ديالى نظمت نقابة الصحفيين العراقيين فرع ديالى وقفة تضامنية لدعم القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي في حربها ضد الارهاب . وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في ديالى ساجد المهداوي لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / :” ان الانتصارات التي حققتها القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي وابناء العشائر دليل على وحدة العراق وابنائه المنتفضين ضد تنظيم داعش الارهابي“ . وتضمنت الوقفة التضامنية التي شارك فيها صحفيو واعلاميو ديالى وعدد من الشعراء ، كلمات وقصائد داعمة للقوات الامنية، كما تخللت الوقفة التضامنية حملة للتبرع بالدم لجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي.
المثنى
كما نظم فرع نقابة الصحفيين في المثنى، امس، وقفة تضامنية مع القوات الامنية والحشد الشعبي في مواجهتها تنظيم داعش. وقال عارف شهيد رئيس فرع النقابة في المحافظة لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ :” ان الوقفة جاءت لدعم القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي، وتجسيدا لتلاحم الصحفيين مع اخوانهم في ساحات القتال “.
كربلاء
كما نظم فرع نقابة الصحفيين في كربلاء صباح امس، وقفة تضامنية لصحفيي واعلاميي المحافظة مع رجال القوات المسلحة والحشد الشعبي في قتالهم ضد تنظيم داعش . واكد رئيس فرع النقابة في محافظة كربلاء نعمة عبد الكريم الخفاجي في كلمة بالوقفة، مساندة الصحفيين ودعمهم المقاتلين في ساحات القتال من الجيش والشرطة والحشد الشعبي، في مهمتهم الكبيرة بتصديهم لعصابات داعش المجرمة . وحضر الوقفة عدد من المسؤولين والقيادات الامنية ، بضمنهم محافظ كربلاء عقيل الطريحي وقائد عمليات الفرات الاوسط قيس خلف وقائد الشرطة غانم العنكوشي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة .
ميسان
كذلك نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان وقفة تضامنية مع القوات الامنية والحشد الشعبي، تحت شعار لتتضافر الجهود في دعم ابناء القوات الامنية والحشد الشعبي الذين يقاتلون عصابات داعش الارهابية “. وقال رئيس فرع النقابة بالمحافظة سمير السعد لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ :” ان من الواجب الوطني ان تتضامن جميع شرائح المجتمع العراقي ودوائره ومؤسساته لدعم ومساندة ابناء القوات الامنية والحشد الشعبي الذين يخوضون معركة مصيرية وحاسمة لتحرير الاراضي المغتصبة من قبل داعش التكفيري في محافظتي صلاح الدين والانبار “. وشارك في الوقفة عدد كبير من الصحفيين والاعلاميين، اضافة الى نائب محافظ ميسان جاسب حمدان ومسؤولون آخرون .
كركوك
كما عبر الصحفيون في كركوك عن تضامنهم ودعمهم للقوات المسلحة والبيشمركة والحشد الشعبي وابناء العشائر “ الذين يدافعون عن الأرض والعرض وحماية الوطن من أذى الاشرار والمحاولات الآثمة للنيل من الوحدة الوطنية وطمس الهوية وافراغ البلاد من المعالم الحضارية والتأريخية العريقة “. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كركوك محمد حسين الداغستاني في كلمة له خلال وقفة التضامن التي نظمها الفرع بحضور عدد كبير من أعضاء وعضوات فرع النقابة “ ان هذه الوقفة التضامنية لصحفيي كركوك تؤكد الدعم والمساندة لكل الابطال الشجعان من أبناء البلد ضمن تشكيلات الجيش والبيشمركة والحشد الشعبي وابناء العشائر الذين يتواجدون في جبهات القتال دفاعا عن كرامة ووحدة العراق “. ودعا القادة الميدانيون الى ان يكونوا حريصين على سكان المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية وان يقدموا لهم انموذجا مثاليا في التسامح وروح المواطنة.
بابل
وفي محافظة بابل نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في بابل امس وقفة تضامن ومساندة للقوات الامنية والحشد الشعبي امام مقر الفرع في الحلة بحضور ممثلي وسائل الاعلام المختلفة واعضاء الحكومة المحلية. وقال عضو مجلس محافظة بابل فلاح الخفاجي لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان الاسرة الصحفية هي الشريك الاكبر للقوات الامنية في تحقيق الانتصارات عبر التغطية المستمرة وتسجيل الاحداث. واضاف ان هنالك بعض الاعلام المأجور الذي حاول النيل من وحدة العراق من جهة والتقليل من دور الحشد الشعبي في الدفاع عن الارض والعرض، مشيرا الى “ ان انتهاء الحرب سيكون الحد الفاصل لها وستدفع تلك وسائل الاعلام الثمن جراء خيانتها للشعب “. فيما قال مدير الفرع علي الربيعي “ ان النقابة وايمانا منها بالدور الذي تلعبه وسائل الاعلام المختلفة في التصدي لعصابات داعش وحشد الرأي العام وتوحيد الجهود ، فانها تقيم هذه الفعالية “. وشدد على ضرورة تقدير التضحيات التي بذلها الاعلاميون والصحفيون في تغطية المعارك ضد داعش.
البصرة
كما نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة امس وقفة تضامنية لمساندة قوات الجيش والحشد الشعبي في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، بمشاركة العشرات من الصحفيين وعدد من وسائل الاعلام العاملة في المحافظة. وذكر نائب رئيس الفرع عبد المنعم الديراوي ان “ المعركة الحالية ليست معركة بنادق فحسب بل تشمل معركة الاعلام ، لان تنظيم داعش يسعى لتقليل حجم الانتصارات التي حققتها القوات الامنية والحشد الشعبي في محافظات صلاح الدين وديالى والانبار وغيرها من المناطق “. فيما اوضح عضو الهيئة الادارية للفرع رياض عبد الهادي ان “ هذه الوقفة هي اقل ما نعبر به عن تضامننا مع اخواننا في الجيش والحشد الشعبي وهم يقدمون ارواحهم ودماءهم من اجل تحرير الاراضي المغتصبة من براثن الدواعش “. وتبرع عدد من الصحفيين بالدم في مقر الفرع.
واسط
وفي واسط نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة واسط وقفة تضامنية لدعم قوات الامن والحشد الشعبي في المعارك ضد تنظيم داعش. وقال رئيس الفرع سعود حمد سميسم لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان صحفيي واعلاميي المحافظة نظموا امس وبحضور رئيس واعضاء مجلس المحافظة اكبر وقفة وتظاهرة تضامنية لدعم القوات الامنية وقوات الحشد العشبي في معارك الشرف التي تخوضها ضد عصابات داعش الارهابية. واضاف ان صحفيي واسط كان لهم دور واضح في الحضور والمشاركة البارزة في ساحات المعارك مع القوات الامنية غير مبالين بالمخاطر الحربية لاجل نقل صور انتصارات القوات الباسلة الى كل المتابعين في العالم. وشهد التجمع الذي اقيم في قاعة المكتبة الوطنية، تكريم عدد من الصحفيين العاملين في المؤسسات الاعلامية المحلية والفضائيات من الذين شاركوا في التغطية الاعلامية للمعارك في عدد من قواطع العمليات.
النجف
كما اقام فرع نقابة الصحفيين العراقيين في النجف وقفة تضامنية في اطار اسبوع التضامن مع القوات المسلحة والحشد الشعبي الذي اقره المركز العام لنقابة الصحفيين العراقيين. وقال رئيس اللجنة التحضيرية لادارة فرع النقابة في النجف رزاق السلطاني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ ان وقفة اعلاميي وصحفيي المحافظة تعد جزءا يسير لما يجب ان يقدم لابطال الجيش العراقي والحشد الذين يسطرون مواقف بطولية ويقدمون تضحيات جسام من اجل تحرير اراضي الوطن من ارهابيي تنظيم /داعش/ التكفيري”. وشارك في الوقفة التضامنية نخبة من مراسلي ومصوري القنوات الفضائية ووكالات الانباء ومختلف وسائل الاعلام اضافة الى اعضاء فرع الجمعية العراقية للتصوير في المحافظة وجمع غفير من مواطني المدينة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وبعض مسؤولي المحافظة.

 

About alzawraapaper

مدير الموقع