نظرًا لاستخدامهم الكثير من الخدمات المقدمة مقارنة بغيرهم … “بي بي سي” تخطط لسحب ترخيص التلفاز المجاني من فئة معينة

نظرًا لاستخدامهم الكثير من الخدمات المقدمة مقارنة بغيرهم ... “بي بي سي” تخطط لسحب ترخيص التلفاز المجاني من فئة معينة

نظرًا لاستخدامهم الكثير من الخدمات المقدمة مقارنة بغيرهم … “بي بي سي” تخطط لسحب ترخيص التلفاز المجاني من فئة معينة

لندن/متابعة الزوراء:
أعلن المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، توني هول، عن إمكانية إلغاء تراخيص التلفزيون المجانية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما، لأنهم يشاهدون التلفاز أكثر من غيرهم، وذلك أثناء استجوابه من قبل لجنة الحكومة الرقمية للثقافة والإعلام والرياضة.
وأبلغ الوزراء أن المنحة التي تدعم رسوم الترخيص لأكثر من 75 عاما تنتهي في يونيو/ حزيران 2020، وتدرس هيئة الإذاعة البريطانية دفع تعويضات المتقاعدين مرة أخرى بدلا من ذلك.
الهيئة تتكلف الكثير من الأموال
وستضطر المؤسسة إلى تحمل تكلفة 650 مليون جنيه إسترليني لتوفير تراخيص للمسنين إذا استمروا في خطة الإعفاء بعد انتهاء المنحة. وقال اللورد هول إنه يتعين على هيئة الإذاعة البريطانية “أن تضع في اعتبارها” حقيقة أن “الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو أكثر من 75 عامًا يستهلكون الكثير والكثير من خدمات بي بي سي أكثر من الآخرين”.
وتأتي المنحة من وزارة العمل والمعاشات ولكن سيتم التخلص منها في العامين المقبلين، وقال “إن الامتياز، كما تم صياغته حاليا ينتهي في يونيو/ حزيران 2020، نحن والمجلس، يجب أن نقرر ما يجب استبداله به. ويجب أن نكون حذرين. نحن نعلم أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما أو أكثر من 75 عاما يستهلكون الكثير والكثير من خدمات بي بي سي أكثر من الآخرين.”، مضيفا “هناك مشقة حقيقية بين بعض أو أكثر من أولئك الذين تجاوزوا 75 عاما، وعلينا التشاور، هذا شيء سيناقشه مجلس الإدارة خلال الخريف والشتاء”. المناقشة ستحدد القرار المرتقب
وأوضح “يمكن أن يكون الأمر نفسه. يمكن أن يقول المجلس أننا سنستمر في ذلك، يمكن إصلاحه، هناك عدد من الخيارات، نحن لسنا في وضع يسمح لنا أن نقول ما هو الخيار الصحيح. يجب أن يكون لدينا استشارة عامة حول ما نقوم به. سنقوم باتخاذ قرار في وقت ما في الخريف أو الشتاء”. وفي الوقت الجاري، لم يعد على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما دفع رسوم ترخيص قيمتها 150 جنيه إسترليني للتمتع بخدمات بي بي سي، ولا يتم إعفاؤهم تلقائيا ولكن يمكنهم التقدم للحصول على تنازل عن الترخيص عبر الإنترنت أو بالبريد. ويمكن للمتقاعدين بدء عملية تقديم الطلبات عندما يبلغون 74 عاما، استعدادا لعيد ميلادهم 75، وفي السابق، اقترحت هيئة الإذاعة البريطانية إلغاء تراخيص مجانية للأسر التي لا تتألف بالكامل من أشخاص تبلغ أعمارهم 75. ويمكن أن يوفر للمؤسسة الإعلامية حوالي 150 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل الميزانيات المجمعة للإذاعة الرابعة “بي بي سي 4”.

About alzawraapaper

مدير الموقع