ناسا تحذر: ثلاثة ثقوب سوداء على وشك الاصطدام ببعضها البعض

حذرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا من أن ثلاثة ثقوب سوداء على وشك التصادم معًا في تصادم ذي أبعاد ملحمية، حيث اكتشف علماء الفلك ثلاثة ثقوب سوداء ضخمة للغاية يبدو أنها متجهة إلى الاصطدام ببعضها البعض، وسيكون هذا حدثًا “عملاقًا” يتسبب في انفجار هائل للطاقة ويمكن أن يؤدي إلى اندماج اثنين من العمالقة معا.
ولا يزال فهم البشر لما يحدث عندما تتصادم الثقوب السوداء محدودا، فمن المعروف أن الثقوب السوداء الهائلة تكمن في وسط المجرات، لكن لا يمكنها أن تشرح تمامًا كيف تندمج لتشكل وحوشًا أكبر.
ليس من الواضح كيف تغلبت العملاقة على ظاهرة تسمى “مشكلة بارسك النهائية” التي تصف كيف تقترب الثقوب الفائقة من بعضها البعض ولكنها لا تندمج، ومن الممكن أن يساعد وجود ثقب ثالث في جمع الزوج الآخر معًا، فيما قال ريان فايفل من جامعة جورج ماسون في فيرفاكس، فرجينيا ، أول مؤلف لورقة جديدة: “كنا نبحث فقط عن أزواج من الثقوب السوداء في ذلك الوقت ، ومع ذلك ، من خلال تقنية الاختيار لدينا، عثرنا على هذا النظام المذهل”.
وقالت الباحثة Shobita Satyapal :”الثقوب السوداء المزدوجة والثلاثية نادرة للغاية ، لكن هذه الأنظمة هي في الواقع نتيجة طبيعية لعمليات الاندماج في المجرات ، والتي نعتقد أنها كيف تنمو وتطور المجرات”.

About alzawraapaper

مدير الموقع