نائبة بالاستثمار البرلمانية تعتبر قرار توزيع الأراضي «كارثة»

بغداد/ الزوراء:
وصفت عضو لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية ندى شاكر جودت، الأربعاء، قرار الحكومة بشأن توزيع قطع الأراضي بأنه “كارثة وغير مدروس”، مشيرة إلى أن القرار سينهي الزراعة والصناعة ويجعل الأجيال المقبلة “تلعن” الحكومات المتعاقبة.
وقالت جودت في تصريح صحفي: إن استمرار توسيع الخارطة العمرانية لبغداد والمحافظات الأخرى بداعي توزيع قطع الأراضي كارثة اقتصادية ستنهي المناطق الزراعية وستقضي على اي مشروع صناعي وتجاري مستقبلي.
وأضافت: أن ازمة السكن لايمكن حلها بازمة جديدة عبر في تبديد الثروة الطبيعية للبلد لاسيما ان النفط سينتهي ويعود العراق الى الزراعة والصناعة ، مبينة أن جميع الحكومات في العالم تعمل على برنامج تنمية مستقبلي من اجل الأجيال المقبلة الا ان حكومات العراق المتعاقبة تعمل عكس تلك التوجهات حيث ستثقل الاجيال المقبل بديون وبرامج فاشلة.
واشارت جودت إلى أن الاجيال المقبلة ستلعن الحكومات المتعاقبة التي لم تترك مساحة كافية للزراعة فضلا عن الديون المالية الثقيلة للبلد، مؤكدة أن الحل الانجع لازمة السكن هو العمل على بناء مجمعات سكنية عامودية لتخفيض مدة العمل، فضلا عن تخفيض التكلفة وبدعم حكومي كبير.ودعت جودت إلى تحويل المعسكرات السابقة مثل ابو غريب والمثنى والرشيد الى مجمعات ضخمة، معتبرة ان توزيع القطع دون خدمات ستكون خدعة على المواطنة.

About alzawraapaper

مدير الموقع