نائبة: البرلمان بصدد تفويض العبادي اصدار عفو عن المتسربين من الداخلية والدفاع

نائبة: البرلمان بصدد تفويض العبادي اصدار عفو عن المتسربين من الداخلية والدفاع

نائبة: البرلمان بصدد تفويض العبادي اصدار عفو عن المتسربين من الداخلية والدفاع

بغداد/ متابعة الزوراء:
اعلنت النائبة عن محافظة صلاح الدين اشواق الجبوري، امس الثلاثاء، أن البرلمان بصدد اتخاذ قرار يفوض القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي باصدار عفو عن المتسربين من وزارتي الداخلية والدفاع، فيما ناشدت النواب بالتصويت على القرار. وقالت الجبوري في مؤتمر صحفي عقدته بمجلس النواب :ان “وزارتي الدفاع والداخلية قامتا بعد احداث داعش الارهابي وتداعيات احتلال تلك العصابات لعدد من المحافظات، باجراءات تعسفية وغير مدروسة بحق منتسبي هاتين الوزارتين”، موضحةً أن “ضمن هذه الاجراءات عقوبة الفصل والطرد وفسخ العقود للالاف من المنتسبين الذين اعتبرتهم تلك الوزارتين بانهم متسربين”.
واضافت أن “العقوبات التي وجهت للمنتسبين شابها حيف وظلم لعديد منهم المنتسبين الذين كانوا مستمرين بالقتال والمحاصرين في مناطق تحت سيطرة داعش الارهابية واصيبوا وتم نقلهم للمستشفيات وحتى الذين استشهدوا في المعارك الاولى مع العصابات الارهابية”، مطالبةً بـ”انصاف ابناء المحافظات بالقوات الامنية التي مناطقهم تعرضت للارهاب والاحتلال الارهابي”.
وتابعت ان “لجنة الامن والدفاع النيابية عملت على قرار سيدرج في جدول اعمال الجلسات المقبلة من اجل التصويت عليه والذي يفوض بموجبه القائد العام للقوات المسلحة باصدار عفوا عن منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع”، مناشدة النواب بـ”التصويت على هذا القرار”.
وتظاهر العشرات من الجنود المفصولين من وزارتي الداخلية والدفاع، لمرات عدة في بغداد وعدد من المحافظات، احتجاجاً على قرارات فصلهم التي وصفوها بأنها “مجحفة”، خصوصاً وأن بعض تلك القرارات جاءت بعد إصابة بعضهم خلال المعارك.

About alzawraapaper

مدير الموقع