مهند علي يرغب بالمشاركة في التصفيات…المنتخب الأولمبي يستعد في دبي تحضيرا للمشاركة بتصفيات آسيا في تايلند

بغداد/ متابعة الزوراء
كشف مدير المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم، مهدي كريم، عن مغادرة الفريق الى دبي الاماراتية لإقامة معسكر تدريبي هناك تحضيرا للنهائيات الآسيوية المقرر اقامتها في تايلند مطلع العام المقبل.
وقال كريم إن “المنتخب العراقي سيغادر، اليوم الاثنين، الى دبي الاماراتية لإقامة معسكر تدريبي هناك، واجراء مباريات ودية قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية في تايلند”.
واضاف ان “الفريق سيغادر من دبي مباشرة دون العودة الى بغداد للمشاركة في النهائيات التي ستنطلق في 8 كانون الثاني من العام المقبل بمشاركة 16 منتخبا آسيويا تأهلوا الى النهائيات”.
يشار الى ان قرعة النهائيات كانت قد وضعت المنتخب الاولمبي العراقي الى جانب منتخبات تايلند والبحرين واستراليا، وتتأهل من المنتخبات الـ 16 ، التي وزعت بين اربع مجاميع، ثلاثة فرق الى اولمبياد طوكيو مباشرة.
واكد مصدر مقرب من بعثة المنتخب الاولمبي ان المهاجم مهند علي يرغب بالانضمام للفريق المشارك في كأس اسيا تحت 23 عاما.
وقال المصدر ان “مهند علي ابدى رغبته في اللعب، وابلغ الكادر التدريبي بذلك، خاصة مع عمره الذي يسمح له بالمشاركة”.
واضاف ان “الكادر التدريبي، بقيادة عبد الغني شهد، لامانع لديه بانضمام مهند علي لكتيبة الفريق، لاسيما وان البطولة الاسيوية مؤهلة لأولمبياد طوكيو”.
واشار الى ان “مهند علي سيتحرك على ادارة الدحيل القطري بغية الحصول على الموافقة والتواجد في البطولة الاسيوية الاولمبية”.
وأبدى مدرب المنتخب الوطني، السلوفيني ستريشكو كاتنيتش، نيته الحضور إلى بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية والتي يشارك فيها منتخبنا، والمقرر انطلاقها الشهر المقبل في تايلند، من أجل متابعة عدد من اللاعبين.
وقال المدير الإداري للمنتخب الوطني، باسل كوركيس: إن “المدرب السلوفيني كاتنيتش سيتقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد العراقي الأسبوع الحالي من أجل تأمين تواجده في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية من أجل متابعة لاعبي المنتخب في البطولة عن قرب لاختيار الأصلح لتمثيل المنتخب الوطني مستقبلاً”.
وأضاف كوركيس أن “المدرب يتوقع بروز عدد من الأسماء في البطولة والتي ستصب بمصلحة المنتخب الوطني وتدعيم صفوفه، لاسيما في الاستحقاق المهم الخاص بتصفيات كأس العالم”.
ومن جانبه، كشف اللاعب الدولي السابق، المدير الاداري للمنتخب الأولمبي، مهدي كريم، موقف اللعب لؤي العاني من الانضمام لصفوف المنتخب في نهائيات آسيا بتايلند 2020.
وانتشرت انباء تفيد بأن العاني اكمل أوراقه وانضم رسمياً لصفوف المنتخب الأولمبي.
وقال كريم إن “لا صحة للأنباء التي اشارت الى اكمال اوراق اللاعب لؤي العاني وانضمامه للمنتخب الأولمبي”.
وأضاف “استغرب لنشر مثل هذه الاخبار”. مبيناً ان “ما تم هو تسجيل اللاعب في قائمة الخمسين لاعبا الاولية التي ارسلت للاتحاد الاسيوي من اجل تثبيت اسمائهم، ولم يتم تسجيله بالقائمة النهائية كون العاني ما زال غير مقيد لدى الفيفا كلاعب عراقي”.
وأشار كريم، الى إن “هناك تحركا من قبل السفارة العراقية بالرباط من أجل الضغط على الاتحاد المغربي لوضع حد لهذه القصة”.
يذكر أن العاني من اللاعبين المميزين في كتيبة مدرب الأولمبي عبد الغني شهد، إلا ان تأخر نقل أوراقه من الاتحاد المغربي الى العراقي، تسبب بتأخر استدعائه، وتسجيله في صفوف المنتخب.

About alzawraapaper

مدير الموقع