ملك السعودية يستقبل بطريرك الكنيسة المارونية اللبنانية خلال زيارته التاريخية للمملكة

ملك السعودية يستقبل بطريرك الكنيسة المارونية اللبنانية خلال زيارته التاريخية للمملكة

ملك السعودية يستقبل بطريرك الكنيسة المارونية اللبنانية خلال زيارته التاريخية للمملكة

الرياض/ متابعة الزوراء:
استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض امس الثلاثاء، بطريرك الموارنة مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للمراونة.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، والتأكيد على أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم.
وحضر الاستقبال، وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء، مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي، ثامر بن سبهان السبهان.
وتأتي الزيارة وسط جدل يسود العلاقة بين الرياض وبيروت بسبب ما يتردد عن احتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الرياض.
وتعد الزيارة هي الأولى لمسؤول لبناني كبير للرياض منذ بدء الأزمة التي أثارها إعلان سعد الحريري استقالته من رئاسة وزراء لبنان الأسبوع الماضي من العاصمة السعودية.
ويتبع الكنيسة المارونية رعايا في لبنان وسوريا وقبرص ويبلغ عددهم في لبنان 900 ألف شخص بما يقرب من ربع المواطنين.
وتعد الزيارة الرسمية من قبل رجل دين بارز غير مسلم أمرا نادرا في تاريخ المملكة.
وقال الراعي عن استقالة الحريري” بالطبع إستقالته فاجأت اللبنانيين وأحزنتهم وأحدثت لديهم نوعا من الصدمة”.
وأضاف الراعي للصحفيين “نرجو أن نتحدث بهذا الخصوص خلال الزيارة”.
لكن الراعي أكد أن الزيارة كانت محددة قبل الأزمة الأخيرة وكان الهدف الرئيسي لها هو “دعم التسامح الديني والتعايش السلمي في المنطقة التي تمزقها أعمال العنف الطائفية”.
كما شكر الراعي الملك سلمان على الدعوة مشيرا إلى أنه لم يكن تصور قط أنه سيزور المملكة يوما ما.
وكان البطريرك مار بشارة بطرس الراعي قد وصل الاثنين إلى الرياض.
وكان في استقباله في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط بالرياض وزير الدولة لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط، اللواء الطيار ركن صالح بن عبدالله بن طالب، وسفير لبنان لدى المملكة، عبدالستار عيسى، ومندوب عن المراسم الملكية.

About alzawraapaper

مدير الموقع