مسودة الموازنة بعهدة رئاسة البرلمان دون الاتفاق على حصـة إقليم كردستان

الزوراء / يوسف سلمان:
سلمت اللجنة المالية النيابية المسودة النهائيـة لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2021 الى رئاسة مجلس النواب، امس الاثنين، فيما كشفت اوساط من داخل اللجنة المالية النيابية عن ان المسودة النهائيـة لمشروع قانون الموازنـة العامة الاتحادية 2021 التي سلمتهـا الى رئاسة مجلس النواب لا تتضمـن نصا جديدا لأي اتفاق يتعلق بحصـة اقليم كردستان .
بالمقابل اكدت لجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية ان الاعلان رسميا عن تحديد موعد جلسة التصويت النهائي لتمرير قانون الموازنة يتوقف على انتهاء اجتماعات اللجنة المالية النيابية بحسم حصة الاقليم .
وقال نائب رئيس اللجنة، محمد البلداوي، لـ»الزوراء»، مؤخرا: ان « تعديلات مسودة مشروع قانون الموازنة العامة 2021 وصلت إلى مراحلها النهائية «، مشيرا الى انه «حال انتهاء مناقشة الموازنة من قبل اللجنة المالية النيابية وتقديمها الى رئاسة البرلمان، فبالامكان تحديد موعد التصويت في مجلس النواب «.
واضاف ان « هناك حوارات متقدمة بين القوى السياسية لغرض تمرير موازنة ترضي الجميع «، مبينا ان « اللجنة المالية النيابية تضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون الموازنة قبل عرضه للتصويت منتصف الاسبوع المقبل «.
وكانت اللجنة المالية النيابية جددت التأكيد على المضي بتمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 بالاغلبية السياسية الواضحـة في حال عدم الاتفاق مع الكتل الكرديـة .
وقال عضو اللجنة المالية، النائب محمد الشبكي، لـ»الزوراء»، مؤخرا: ان «مجلس النواب سيمضي في تمرير قانون الموازنة بالاغلبية الواضحة، في حال عدم التوصل إلى اتفاق بين بغداد واربيل حول تسليم كامل إيرادات النفط في كردستان الى الحكومة الاتحادية»، مشيرا الى ان « التوجه السياسي العام داخل البرلمان مع تمرير الموازنة بالتوافق وليس بالأغلبية السياسية».
واوضح ان «اللجنة المالية بصدد الانتهاء من صياغات المسودة النهائية لمشروع قانون الموازنة العامة، وما تبقى منها حاليا هو مناقشة بعض الجداول الاحصائية وحصة الاقليم لتنتهي تعديلات الموازنة رسميا «.

About alzawraapaper

مدير الموقع